• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ترفع العدد إلى 57 حفارة تملكها الشركة

«الحفر الوطنية» تدشن 7 حفارات جديدة للعمل في الجُزر الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

هاشم المحمد (أبوظبي)

دشنت شركة الحفر الوطنية، التابعة لمجموعة شركات أدنوك الوطنية للبترول، سبع حفارات جديدة مخصصة للعمل في الجُزر الصناعية، وذلك في احتفال نُظم في الجزيرة الجنوبية لشركة تطوير حقل زاكوم (زادكو).

وتقوم الحفارات السبع بتنفيـذ عمليات الحفر في الجزر الصناعية في حقل زاكوم العلوي النفطي، وهي جزء من خطط التوسع الشاملة التي تنفذها «الحفر الوطنية» وتشمل أسطول الحفارات البرية والبحرية وتلك المخصصة للعمل في الجُزر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «الحفر الوطنية»، عبدالله سعيد السويدي إن الشركة نفذت في الفترة الماضية، وتنفذ حاليا خططا توسعية غير مسبوقة لخدمة قطاع النفط والغاز في أبوظبي، وضمان الاستجابة لاحتياجات ومتطلبات المتعاملين الحالية والمستقبلية، مشيراً إلى أن الجُزر الصناعية لشركة «زادكو»، وكذلك تلك التي تعمل بها شركة «أدما العاملة» قد أوجدت الحاجة لتوفير حفارات مخصصة للعمل في الجُزر، وقد سارعت شركة الحفر الوطنية للاستجابة لهذا التحدي من خلال اطلاق مشروع تملّك سبع حفارات مخصصة للعمل في الجُزر، وذلك وفق أفضل المقاييس العالمية المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة، والجودة، والمواصفات الفنية.

وأضاف أنه تم تصميم وبناء الحفارات بما يتناسب مع المشروع الابتكاري الضخم الذي أطلقته شركة زادكو لتطوير الجُزر في حقل زاكوم.

ولفت السويدي إلى تدشين حفارتين من الحفارات السبع التي سيتم تدشينها تباعا ضمن هذا المشروع الكبير، حيث تم الانتهاء من تصنيع كل الحفارات، وجرى تسلّمها في أبوظبي، وسيتم تخصيص أربع حفارات منها لشركة زادكو، فيما سيتم تخصيص الحفارات الثلاثة الأخرى لشركة أدما العاملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا