• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لمدة 35 عاماً

«غلفتينر» تحصل على امتياز تشغيل محطة حاويات «ميناء كانافيرال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

حصلت شركة «غلفتينر»، التابعة لشركة «الهلال للمشاريع» على امتياز مدته 35 عاماً من «ميناء كانافيرال» بولاية فلوريدا الأميركية، لتشغيل وتطوير محطته الجديدة للحاويات والشحن متعددة الاستخدامات.

وتسهم هذه الخطوة في توسيع نطاق حضور الشركة نحو الولايات المتحدة الأميركية كجزء من رؤيتها الاستراتيجية لتشغيل 35 محطة حاويات في 5 قارات بحلول عام 2020.

ومن المقرر أن تبدأ المحطة عملها خلال الربع الأخير من عام 2014، ما يجعل الميناء أهم بوابة اقتصادية على المحيط لشحن البضائع بالحاويات في فلوريدا الوسطى.

وقع اتفاقية الامتياز كل من بدر جعفر، الرئيس التنفيذي للهلال للمشاريع، رئيس المجلس التنفيذي لشركة «غلفتينر»، وجون اي. والش، الرئيس التنفيذي لـ«ميناء كانافيرال» خلال حفل أقيم في الميناء، بحضور 120 مسؤولاً من إدارة الميناء وولاية فلوريدا، بالإضافة إلى مايكل كوربين، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، وسعود النويس، المستشار التجاري في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في واشنطن.

وستعمل «غلفتينر» بموجب هذا الامتياز على تطوير محطة الحاويات من خلال استثمار 100 مليون دولار في البنية التحتية والمعدات والموارد البشرية المحلية.

ومن المتوقع أن تتجاوز مساهمة المحطة في الاقتصاد المحلي 630 مليون دولار، منها 280 مليون دولار كعائدات لميناء «كانافيرال»، بالإضافة إلى أكثر من 350 مليون دولار على شكل ضرائب مستحقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا