• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقتل 54 انقلابياً خلال اشتباكات مع «الشرعية» على مختلف الجبهات

«التحالف» يعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه مأرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي، مساء أمس الأول، صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة مأرب اليمنية، في حين قتل 54 عنصراً من الميليشيات الانقلابية على الأقل خلال المعارك العنيفة في معظم الجبهات في غضون 48 ساعة ماضية.

وأكدت مصادر محلية، أن «منظومة الدفاع الصاروخية التابعة لقوات التحالف العربي اعترضت صاروخاً باليستياً أطلق من قبل ميليشيا الحوثي على مأرب مساء السبت».

واحتدم القتال أمس، في بلدة نهم القريبة من العاصمة صنعاء، وفي صرواح التابعة لمحافظة مأرب، بينما شهدت جبهتا عسيلان في محافظة شبوة، وميدي بمحافظة حجة، تصاعداً للعمليات العسكرية بعد أيام من الهدوء النسبي. وقال الجيش اليمني على حسابه في «تويتر»، إن قواته المدعومة بالمقاومة الشعبية وطائرات التحالف العربي، شنت هجمات على مواقع لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مناطق عدة ببلدة نهم الواقعة على بعد 40 كيلومتراً شمال شرق صنعاء، موضحاً أن الهجمات استهدفت الميليشيات في بني بارق، المدراج، المجاوحة، تبة ريمان، وبران في جنوب غرب نهم. وذكر أن طيران التحالف قصف تعزيزات ومواقع للميليشيات الانقلابية في نهم.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبدالله الشندقي، في بيان أرسل لـ «الاتحاد»، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بطيران التحالف العربي كبدت الميليشيات الانقلابية في نهم «خسائر كبيرة في العتاد والأرواح»، مؤكداً أن القوات الحكومية تمكنت وبعد معارك شرسة استخدمت فيها الدبابات والمدفعية الثقيلة من انتزاع السيطرة على قرية المبدعة وجبال بني بارق من ميليشيات الحوثي وصالح.

وأضاف أن القوات الحكومية قتلت 19 على الأقل من عناصر الميليشيات، وجرحت عشرات آخرين خلال الاشتباكات التي أسفرت أيضاً عن تدمير 3 مدرعات و4 مركبات عسكرية محملة بالأفراد والسلاح تابعة للانقلابيين، مشيراً إلى مصرع 3 من مقاتلي الشرعية وإصابة 5 آخرين خلال المواجهات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا