• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يعقد للمرة الأولى في الدولة

بحث ترتيبات استضافة المؤتمر السنوي الـ 39 لـ «إيكا» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

اطلع معالي سلطان بن ناصر السويدي محافظ المصرف المركزي في أبوظبي، أمس، على آخر ترتيبات استضافة المؤتمر السنوي الـ 39 لجمعية الاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية «إيكا»، الذي سيعقد لأول مرة في دولة الإمارات بدبي في 6 نوفمبر المقبل بمشاركة نحو 1000 من خبراء ومستثمرين عرب وأجانب يعملون في الأسواق المالية العربية.

جاء ذلك خلال الاجتماع مع عبد الله الأحمدي رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية الاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية «إيكا» ومقرها بيروت ومحمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية ومقرها دبي.

وقال الهاشمي إن الاجتماع تطرق إلى الموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال انعقاد هذا الحدث الاقتصادي المهم، الذي يمتد أربعة أيام بتنظيم من جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية وبمشاركة مستثمرين كبار في الأسواق المالية في 14 دولة عربية من الأعضاء في «إيكا» وخبراء مرموقين من مختلف دول العالم في مجال أسواق التداول العالمية.

وقدم الأحمدي والهاشمي الدعوة لمحافظ المصرف المركزي للمشاركة في المؤتمر وإلقاء كلمة رئيسة في جلسته الافتتاحية.

وأوضح الهاشمي أن نحو 1000 من كبار مديري الخزينة في بنوك عربية وأجنبية ومديري شركات ومصرفيين ومستثمرين وخبراء ماليين في إدارة المخاطر وإدارة الثروات والأصول ومسؤولين كبار يمثلون بنوكا ومؤسسات مالية دولية من مختلف دول العالم سيشاركون في مؤتمر”إيكا» لتبادل الخبرات المهنية وتطوير الشبكات المالية بين الدول.

وتوقع الأحمدي أن يكون المؤتمر السنوي الـ39 لـ «إيكا» نقطة انطلاق فارقة في مسيرة جمعية الاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية لأهمية الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، حيث سيتناول آثار الأزمة الاقتصادية العالمية بعد ست سنوات من بدئها على قدرة النظام العالمي على تجديد نظام العملة المعمول به دوليا وتقوض ديناميكيات التجارة العالمية وآثارها على إصلاح النظام المالي وتحديات التكامل الاقتصادي.

(دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا