• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وقفة حاشدة في الجوف دعماً للشرعية ورفضاً للمبادرة الأممية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

الجوف (وكالات)

أقامت السلطة المحلية بمحافظة الجوف أمس، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً دعماً للشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ورفضاً لخارطة الطريق التي تقدم بها المبعوث الأممي إلى اليمن.

وفي الحفل الذي حضرته شخصيات سياسية وعسكرية واجتماعية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية، ألقى رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة العميد الركن محمد الصلاحي ومدير مكتب محافظ الجوف عبد الله الحاشدي، كلمات عبرت عن مساندة أبناء المحافظة ومنتسبي الجيش والأمن للشرعية الدستورية، مؤكدين وقوف أبناء المحافظة صفاً واحداً خلف القيادة السياسية في مواجهة المليشيا الانقلابية حتى قبولها بتسليم السلاح والانسحاب من المدن.

وأشارت السلطة المحلية والشخصيات السياسية والاجتماعية والعسكرية والمشايخ والقبائل في بيان لهم، إلى أن مشاكل اليمن لن تحل خارج المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216 لعام 2015م.

وأكدوا حرصهم الدائم والثابت على السلام الدائم والشامل في اليمن المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث الكفيلة بإنهاء الحرب وإراقة الدماء وتسليم السلاح وعودة الأمن والاستقرار إلى كافة المدن والمحافظات والبدء في إعادة إعمار ماخلفته المليشيا من دمار وخراب في البنية التحتية.

كما نددوا بالانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها المليشيات الانقلابية ضد أبناء الشعب اليمني وفرضها الحصار على المدنيين وقصفها العشوائي على الأحياء السكنية والقرى والمستشفيات والمدارس والمرافق العامة، والذي خلف قتلى وجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال، وأحدث دماراً كبيراً في البنى التحتية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا