• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يقام أكتوبر المقبل بمشاركة 70 دولة

دبي تستضيف أسبوع تنمية التجارة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

تستضيف دبي أسبوع تنمية التجارة العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، خلال الفترة من من 27 إلى 29 أكتوبر 2014، بمشاركة قادة التجارة والحكومات وروّاد الأعمال والأكاديميين الأكثر تأثيراً من 70 دولة حول العالم.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد والراعي الرسمي لأسبوع تنمية التجارة العالمية، إن الوقت قد حان لوضع الاقتصاد العالمي على مسارٍ جديد، مشيراً إلى أن الإمارات تتطلع قدماً لاستضافة برنامج فعاليات كامل يتناول أهم تحديات قضايا التجارة والتنمية، وإن الدولة تتشرف بوجود هذه النخبة من الخبراء في مجالات تخصهم.

وأضاف أن أسبوع تنمية التجارة العالمية يأتي في وقت متميز بالنسبة لدبي، حيث تشهد البلاد تطوراً مطرداً في جميع القطاعات، استعداداً لاستضافة معرض إكسبو 2020.

ويجمع أسبوع تنمية التجارة العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أكثر من 600 وفدٍ رفيع المستوى في مجالات، التجارة، والتنمية،والمناطق الحرة، والتمويل التجاري والتنمية الصناعية والعقارات والجمارك العالمية، وتيسير التجارة، بممثلين من أفريقيا والأميركتين، وآسيا، والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط، ويعتبر الحدث أضخم برنامج لتيسير التجارة والتنمية والاستثمار وبرنامج العمل الجمركي.

من جانبه، قال أندرو كيبل، العضو المنتدب ومؤسس مجموعة كيه دبليو منظمة الحدث، إن التنمية النشطة للتجارة تلعب دوراً أساسياً في النمو الاقتصادي، وتبني الأمم أهدافها الطموحة عليها، بيد أن هناك فرصاً ضئيلة لجمع قادة التجارة، وتعزيز سبل التعاون فيما بينهم خارج مجالات عملهم المختلفة.

ويتصدى أسبوع تنمية التجارة العالمية لهذا التحدي، موفراً أرضاً مشتركة تجمع قادة الأعمال والحكومات من مختلف القطاعات الأساسية لتبادل الأفكار والخبرات والبحث عن حلول لدفع حركة التجارة العالمية قدماً نحو الأمام.

ويضم أسبوع تنمية التجارة العالمية أكثر من 120 متحدثاً وعضو منصة وقائد ورشة عمل، ويُفتتح الحدث بجلسة عامة مخصصة للوزراء وكبار الشخصيات التجارية، تليها أربع قمم متزامنة تغطي موضوعات «التجارة العالمية الحرة والمناطق الاقتصادية الخاصة»، و«التمويل التجاري والتنمية الصناعية»، و« قادة المؤسسات العقارية»، و«الجمارك العالمية وتيسير التجارة». ومن المقرر أن يُقام معرض تجاري بالتزامن مع القمم يضم أبرز الحكومات والمؤسسات المصرفية الرائدة والمناطق التجارية والاقتصادية والموانئ والجمارك وموردي التكنولوجيا وشركات الاستشارات.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا