• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مرشحون مستقلون ينضمون إلى مجموعات انتخابية في اللحظات الأخيرة

عدم توافق «أعضاء تحالفات» يعيد ترتيب أوراق انتخابات «غرفة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يونيو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

أدى عدم التوافق بين أعضاء بعض التحالفات الانتخابية التي تم تشكيلها بانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إلى انسحاب بعض الأعضاء من هذه التكتلات، إما بهدف خوض غمار المنافسة كمستقلين أو الانضمام إلى مجموعات آخري، ما أسهم في إعادة ترتيب أوراق الانتخابات قبل الجولة الحاسمة، المقرر إجراؤها بعد غد الخميس.

وفيما قرر بعض المرشحين المستقلين الاستمرار في خوض غمار المنافسة كمستقلين، قرر آخرون الانضمام إلى المجموعات التي لم يكتمل عدد أعضائها 13 عضواً، أو التكتلات المكتملة التي شهدت خروج بعض الأعضاء.

وتهتم بعض التحالفات الانتخابية بزيادة عدد الأعضاء إلى 13 مرشحاً من المواطنين بهدف المنافسة على جميع المقاعد الانتخابية المخصصة للمواطنين، كما تهتم تحالفات أخري بضم عضوين كذلك من المرشحين الأجانب.

ونص قانون «الغرفة» على أن يديرها مجلس إدارة مكون من 21 عضواً، يصدر بتعيين6 أعضاء منهم مرسوم أميري، و15 عضواً بالانتخاب، منهم 13 عضواً من المواطنين، وعضوان من الأجانب.

وفيما يخوض غمار المنافسة في انتخابات غرفة أبوظبي 72 مرشحاً، بواقع 63 مواطناً، و9 من الأجانب، ارتفع عدد المرشحين المنضمين لمجموعات انتخابية إلى 45 مرشحاً حتى الآن، منهم 44 مواطناً، وأجنبي واحد، مقابل 27 مرشحاً مستقلًا، بواقع 19 مواطناً، و8 أجانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا