• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»        11:07     مقتل 4 من القوات العراقية في هجوم على مواقع «داعش» شرق تكريت         11:19     القوات العراقية تحرر "حي الطيران" في الساحل الأيمن في الموصل         11:19     مقتل 7 أشخاص في هجوم استهدف حافلة سجناء في سريلانكا         11:20     مقتل مشتبه به برصاص الشرطة الإندونيسية في أعقاب انفجار     

السودان يمنع معارضين من المغادرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

الخرطوم (أ ف ب)

أكدت قيادات في أحزاب المعارضة السودانية أمس أن السلطات منعتها من مغادرة البلاد للمشاركة في جلسة استماع للبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ. وقالت مريم المهدي القيادية في حزب الأمة المعارض للصحفيين «منع جهاز الأمن والمخابرات سبعة من قيادات قوى نداء السودان من السفر إلى فرنسا للمشاركة في جلسة استماع في ستراسبورغ». وأضافت «صادروا جوازات السفر وانزلوا أغراضنا من الطائرة». والسبعة الذين تم منعهم قيادات في «نداء السودان»، الوثيقة التي وقعها معارضون لحكم الرئيس عمر حسن البشير من أحزاب وحركات مسلحة تقاتل الحكومة في مناطق دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق بالإضافة إلى منظمات مجتمع مدني.

وشمل المنع محمد عبد الله الدومة نائب رئيس حزب الأمة وأمام حسن أمام من الحزب نفسه إضافة إلى صديق يوسف وطارق عبد المجيد من الحزب الشيوعي ومهيد صديق من منظمات المجتمع المدني وفتحي نوري من سكرتارية قوى الإجماع الوطني.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا