• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كازاخستان تعفي مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة لأراضيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

وام

قررت جمهورية كازاخستان إعفاء مواطني دولة الامارات من تأشيرة الدخول المسبقة إلى أراضيها إبتداء من منتصف يوليو 2014 على أن تكون مدة البقاء في كل زيارة 15 يوما.

صرح بذلك سعادة أحمد سعيد الهام الظاهري مدير الخدمات القنصلية.

مؤكدا ان هذا القرار يأتي تتويجا للعلاقات الثنائية المتميزة بين قيادتي الإمارات العربية المتحدة وجمهـورية كازاخستان والتي تشهد تطورا كبيرا على كافة الأصعدة.

وأشاد سعادة أحمد الظاهري بهذه الخطوة الإيجابية من قبل جمهورية كازاخستان والتي من شأنها تعزيز العلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين وتشجيع الإنتقال والسياحة بما يفتح آفاقا أوسع لرجال الأعمال والمواطنين في البلدين للتعاون الإقتصادي والتجاري والإستثماري.

من جانبه قال سعادة خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة إن إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة للأراضي الكازاخستانية يهدف إلى تعزيز علاقات الشراكة الثنائية وخلق ظروف مواتية لرجال الأعمال والسياح الأجانب خلال إقامتهم على أراضي كازاخستان.

وأوضح أن رئيس كازاخستان نورسلطان نزارباييف أعلن عن تطبيق نظام بدون تأشيرة لمواطني 10 من البلدان المتقدمة التي أظهرت أعلى مستويات النشاط الاستثماري في كازاخستان وتضمنت القائمة كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والإمارات العربية المتحدة وماليزيا وجمهورية كوريا واليابان.

ولفت السفير الكازاخستاني إلى أنه اعتبارا من 15 يوليو المقبل سيكون بإمكان مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة السفر إلى كازاخستان من دون تأشيرة وزيارة معالمها التاريخية والسياحية والطبيعية والتعرف على ثقافة كازاخستان وإقامة علاقات تجارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا