• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

4 آلاف مستفيد من الخدمات النفسية والاجتماعية بشرطة دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكّد العميد الدكتور الاستشاري علي سنجل مدير مركز شرطة دبي الصحي، أنهم يولون الصحة النفسية اهتماماً خاصاً من خلال البرامج والمبادرات التي ينفذها قسم خدمة المجتمع للصحة النفسية والاجتماعية بالمركز، وذلك إيمانا بمبدأ الوقاية قبل العلاج.

موضحاً أن الشق الوقائي هو ركيزة المنظومة الصحية للمركز لكلا الجانبين النفسي والجسماني أيضاً، وانطلاقاً من هذا المبدأ فإن المركز ينتهج إجراءاته وبرامجه للتوعية بنشر الثقافة الصحية النفسية بين موظفيه ومراجعيه.

وقال العميد سنجل: إن 4144 شخصاً استفادوا من المحاضرات والنشرات التوعوية النفسية والاجتماعية منذ بداية العام الحالي، موضحاً أن تمتع المرء بالصحة يعني خلق توازن بين الجسد والنفس.

وأضاف أن الخدمات لا تتوقف على الموظفين وحسب، وإنما تمتد إلى الموقوفين في مراكز الشرطة والنزلاء في المؤسسات الإصلاحية والعقابية بدبي، مؤكداً وجود كادر طبي من معالجين وأطباء نفسيين معنيين بمتابعة الحالات والتدخل طبياً عند الضرورة.

بدوره، قال راشد حميد المهيري رئيس قسم خدمة المجتمع للصحة النفسية والاجتماعية: إن القسم معني بتقديم 3 خدمات تتمثل في الاستشارة النفسية، والقياس النفسي، والتوعية النفسية والاجتماعية، موضحاً أن شعبة الاستشارة النفسية تقدم الإرشاد النفسي لمراجعيها بمتابعة اختصاصيين نفسيين كخطوة وقائية هامة تسبق العلاج وتقي من الأمراض النفسية، مؤكدا سرية هذه الاستشارة واحترام خصوصية الأفراد، بينما تختص شعبة القياس النفسي بعمل اختبارات دولية معتمدة بهدف قياس مهارات الفرد وإمكانياته، وذلك قبل التوظيف وأثناء العمل، للاستمرار في قياس قدراته أيضاً على أداء مهنته واستثمارها في عمله، وإجراء اختبارات شخصية لمعرفة مدى توازنه النفسي وقدرته على التعامل مع ضغوطات العمل.

وأوضح المهيري أن شعبة التوعية النفسية والاجتماعية قدمت 16 محاضرة منذ بداية العام الحالي، إضافة إلى نشرات توعوية استهدفت العاملين في شرطة دبي والجمهور الخارجي أيضاً للتوعية من الاضطرابات والإشكاليات النفسية والمجتمعية والأسرية، وتقديم نصائح وإرشادات لكيفية التعامل معها ومواجهتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض