• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الحكم بالسجن المؤبد على 80 من مؤيدي جماعة الإخوان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

رويترز

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية عاقبت 80 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين اليوم الاثنين بالسجن المؤبد -بينهم 26 حضوريا- لإدانتهم بتهم تتصل باحتجاجات شاركوا فيها خلال الشهور الماضية انطوى بعضها على عنف سقط فيه قتيلان.

وقالت المصادر إن محكمة الجنايات في مدينة المنصورة بدلتا النيل عاقبت 139 أيضا بالسجن مددا مختلفة وبرأت 30 متهما وإن ذلك جاء في أحكام أصدرتها في عشر قضايا.

وقال مصدر إن مدد السجن بخلاف المؤبد تراوحت بين سنة واحدة و15 سنة وإن أحد المتهمين أحيل إلى محكمة الطفل.

وكانت النيابة أحالت المحكوم عليهم والمحكوم ببراءتهم والطفل إلى محكمة جنايات المنصورة بتهم شملت القتل بجانب تعطيل المرور والتعدي على منشآت جامعة المنصورة والشغب وتحريض السكان على الجيش والشرطة.

وكانت مصادر أمنية وشهود عيان ذكروا أن سائق سيارة أجرة قتل خلال مظاهرة لمؤيدي جماعة الإخوان المسلمين في المنصورة بعد ان صدم عددا من المتظاهرين الذين سدوا الطريق أمام مرور السيارات. وقالت المصادر والشهود إن المتظاهرين أحرقوا السيارة بعد أن قتلوا السائق. وقتل شخص آخر خلال مظاهرة أخرى بأيدي متظاهرين بحسب مصادر أمنية وشهود عيان.

وقتل نحو خمسة من أعضاء ومؤيدي الجماعة خلال مظاهرات قالت الشرطة إنها أدت إلى اشتباكات مع سكان المنطقة التي شهدت المظاهرات.

وقالت المصادر إن من بين المحكوم عليهم والمحكوم ببرائتهم عشرات من طلاب جامعة المنصورة التي شهدت بعض أعنف الاشتباكات بين مؤيدي جماعة الإخوان وقوات الأمن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا