• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تسهيلاً على المتعاقدين في توصيل منتجاتهم

«خدمات المزارعين» يفتتح سبعة مراكز جديدة لتسلم المحاصيل الزراعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلن مركز خدمات المزارعين افتتاح سبعة مراكز جديدة لتسلم المحاصيل الزراعية في مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي للتسهيل على المزارعين المتعاقدين مع المركز لتوصيل منتجاتهم. ولمزيد من التسهيل على المزارعين، عمل المركز على توفير أماكن لإيقاف السيارات في المناطق التي سيتم افتتاح مراكز التسلم ضمنها، وإعلام المزارعين بشكل مباشر عن الآلية المتبعة لتسلم المحاصيل الزراعية من خلال مهندسي المشتريات، كما تم إرسال رسائل نصية للمزارعين في المناطق المستهدفة.

وأفاد المركز بأن المراكز الجديدة ستتوزع في كل من المنطقة الغربية، والعين وأبوظبي، وتتمثل في مركز الهير، ومركز الختم، ومركز الرحبة، ومركز بني ياس، ومركز مدينة زايد، ومركز حميم، ومركز أم الحصن، مبيناً أن ساعات الدوام في المراكز تبدأ من 7 صباحاً ولغاية 3 ظهراً.

ويوفر مركز خدمات المزارعين عقد توريد المنتجات الطازجة للمزارعين الذين يرغبون في التعاون في مجال توريد المنتجات الطازجة، حيث يمتلك المركز الإمكانيات اللازمة لتسويق هذه المنتجات.

وأوضح المركز أن عدد المزارعين المتعاقدين معه في إطار الخطة الزراعية الشتوية للعام الحالي يبلغ نحو 1000 مزارع، وسيتم التركيز على الزراعة في الحقول المكشوفة أو البيوت المحمية ضمن الفترات الملائمة للزراعة، على أن لا يتم التركيز على زراعة صنف واحد فقط في البيوت المحمية.

وكان مركز خدمات المزارعين أعلن سابقاً أن الخطة الزراعية للموسم الشتوي الحالي تتضمن 60 صنفاً من الخضراوات الطازجة تشمل 27 محصولاً، منها 25 صنفاً يتم زراعتها للمرة الأولى. ويقدر الإنتاج المتوقع بنحو 50 ألف طن يتم توريدها إلى الأسواق المحلية خلال موسم الحصاد.

وبين المركز أن الهدف من وضع خطة زراعية سنوية يتمثل في تحقيق الاستدامة في قطاع الزراعة ودعم مظلة الأمن الغذائي في إمارة أبوظبي، إذ تراعي الخطة توقيت الزراعة والحصاد، بالإضافة إلى دراسة واقع السوق وعملية العرض والطلب على المنتجات التي يمكن زراعتها في التربة المحلية وتتوافق مع الظروف المناخية.

وتتوافر المنتجات المحلية من الخضراوات لدى كبرى منافذ البيع بالتجزئة والجملة، وشركات التموين من خلال العلامة التجارية «حصاد مزارعنا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض