• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رصاص على حافلة يصيب 3 معلمين

قتيل و4 جرحى عسكريين في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

القاهرة (وكالات)

أفاد مصدر أمني مصري مسؤول، أمس، بمقتل جندي وإصابة ضابط وثلاثة جنود في انفجار عبوتين ناسفتين في مدينتي الشيخ زويد ورفح في محافظة شمال سيناء ، موضحاً إن جندياً قتل وأصيب آخر جراء انفجار استهدف حملة أمنية في منطقة الجورة في الشيخ زويد، بينما أسفر انفجار عبوة ناسفة بمدرعة خلال حملة مداهمات في مدينة رفح عن إصابة ضابط برتبة مقدم وجندين اثنين. وأشار المصدر إلى عدم وقوع إصابات جراء الانفجار الثالث.

إلى ذلك هاجم مسلحون مجهولون يعتقد أنهم تابعون لأنصار بيت المقدس، صباح أمس، حافلة لنقل المدرسين على طريق الشيخ زويد العريش شمال سيناء، ما أسفر عن إصابة 3 معلمين.

وكان الإرهابيون أطلقوا النار على الأتوبيس الذي كان في طريقه إلى مدارس الشيخ زويد ورفح لمراقبة امتحانات الثانوية العامة، كما استهدفوا سيارة إسعاف كانت في طريقها لنقل المصابين، وأطلقوا عليها النيران دون إصابتها، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العام.

وكانت قناة «العربية» الإخبارية أفادت بمقتل عنصرين من أنصار بيت المقدس إثر اشتباكات مع قوات الأمن في جنوب الشيخ زويد، كما ألقى القبض على 5 آخرين في حملة عسكرية في المنطقة أمس الأول. وقالت المصادر أن الجيش تعامل مع عنصرين كانا يستقلان دراجة بخارية في طريقهما لاستهداف القوات، كما أسفرت الحملة عن القبض على 5 آخرين، بينهم متورط في الأحداث التي تشهدها سيناء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا