• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«المغربية» تنافس في المراكز الأولى

انطلاقة قوية لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن الكريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

شهد اليوم الأول لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، يوم أمس (الأحد) في ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي، انطلاقة قوية ومنافسات كبيرة بين المتسابقات الست اللواتي خضن الاختبارات، مما يؤكد أن المسابقة وُلدت عملاقة، من حيث عدد المشاركات الذي بلغ 72 دولة عربية وإسلامية وجالية مسلمة في الغرب، وكذلك قوة المنافسة التي تعتبر السمة الأبرز لانطلاقة الدورة الأولى، بشكل يفوق التوقعات.

وبزغ نجم المتسابقة المغربية إيمان الزواتني، ابنة الـ19 ربيعاً، حيث قدمت أداءً في أسئلة الفترة الصباحية (3 أسئلة من أصل 5) منقطع النظير وبهرت الجميع بجمال صوتها وقوة أحكامها ورصانة أدائها، مما جعلها محل إعجاب من لجنة التحكيم الدولية، ومن زميلاتها المتنافسات معها، فضلاً عن الجمهور.

ونجحت المتسابقة المغربية التي تدرس في كلية الدراسات الإسلامية بالدار البيضاء، في أن تأتي بمقامات متعددة خلال قراءتها أبرزها المقام الحجازي، الذي يتميز بجمال الصوت وقوته وتنوع طبقاته، مما جعلها مرشحة إلى المنافسة بقوة على المراكز الأولى للدورة الأولى للمسابقة الدولية للقرآن، فضلاً عن ضمانها الترشح لمسابقة أجمل الأصوات التي تقام على هامش المسابقة الدولية.

كما برزت المتسابقة الماليزية فريحة بنت ذو الكفل، وكانت مفاجأة اليوم الأول، بصوتها الملائكي، الذي خلا من عيوب قراءة غير العرب لكتاب الله، حيث تميز أداؤها بإتقان أحكام التجويد والالتزام بالتفخيم والترقيق وإتيان الحروف من مخارجها، لتثبت أن جمال الصوت ليس للرجال فقط، وتؤكد أن الاهتمام بالقرآن ليس للعرب فحسب.

وتمكنت الماليزية، ابنة الأزهر، أن تؤدي الأسئلة الثلاثة للفترة الصباحية، بشكل متميز، ونالت تنبيهين فقط في السؤالين الأول والثاني على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض