• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

للتوعية بالفريضة واحتساب مقدارها على أسهم الشركات المساهمة

تفاهم بين صندوق الزكاة و«أبوظبي للأوراق المالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية مذكرة تفاهم مشتركة مع صندوق الزكاة، بحضور مجموعة من مدراء ومسؤولي الجانبين وعدد من ذوي الاختصاص. قام بتوقيع المذكرة عن صندوق الزكاة عبدالله بن عقيدة المهيري بصفة الأمين العام لصندوق الزكاة وراشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية.وصرّح عبدالله بن عقيده المهيري أمين عام صندوق الزكاة أن توقيع المذكرة يأتي بهدف تحقيق الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين من خلال تعزيز التعاون المشترك في مجال المساهمة في بثّ الوعي بفريضة الزكاة، واحتساب مقدارها على أسهم الشركات المساهمة والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأوضح الأمين العام أن صندوق الزكاة سيعمل على تطوير برنامج احتساب زكاة أسهم الشركات، كما سيقوم بتوفير دليل الإرشادات لحساب زكاة الشركات، بالإضافة إلى عقد المحاضرات التوعوية بفريضة الزكاة، وتوفير مطبوعات الصندوق السنوية لرفع الجانب التوعوي بهذه الفريضة.ولفت المهيري، إلى أن صندوق الزكاة سيقوم بتخصيص مساحة لاسم وشعار سوق أبوظبي للأوراق المالية ضمن شركاء الصندوق على الموقع الإلكتروني للصندوق، وكما سيدرج السوق ضمن قائمة الداعمين لأهداف الصندوق وأنشطته. وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية:» نتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع المؤسسات والهيئات التي تعمل في الأنشطة الإنسانية والخدماتية بشكل خاص لمحاولة استكشاف المزيد من الأعمال والأدوات التطبيقية الجديدة التي من شأنها تعزيز قدرتنا على تلبية احتياجات أفراد المجتمع والمساهمة في تعزيز دور سوق أبوظبي للأوراق المجتمعية ودعم الرؤية المستقبلية لحكومتنا الرشيدة.

ودعا الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية أفراد المجتمع إلى الاستفادة من الخدمات المتكاملة التي يوفرها سوق أبوظبي بالتعاون مع صندوق الزكاة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض