• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد تكثيف الجولات على المنشآت

«الرقابة الغذائية» يدعو المستهلكين للتسوق بحكمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

يكثف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية جهوده التفتيشية والتوعوية التي تشمل الجمهور والمنشآت الغذائية في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي، وذلك استعداداً لفترة الصيف وشهر رمضان المبارك تحقيقاً للسلامة الغذائية في المجتمع.

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالجهاز إن الجهاز ينظم في كل عام من هذه الفترة حملات ميدانية موسعة تزامناً مع عمل المفتشين اليومي، نظراً لما تتطلبه هذه الفترة من تكثيف الرقابة على المنشآت إلى جانب البرامج التوعوية التي ينفذها الجهاز مستهدفاً الأسر والطلبة والعاملين في المنشآت الغذائية لرفع الوعي بمبادئ السلامة الغذائية.

وذكر أن مفتشي الجهاز سيعملون بشكل متواصل خلال شهر رمضان الفضيل على ثلاث فترات تمتد من التاسعة صباحاً إلى الثانية فجراً، من أجل تكثيف الرقابة على المنشآت التي يزداد نشاطها قبيل وخلال شهر رمضان الفضيل مثل شركات تموين الوجبات الغذائية، والمخابز الآلية ومحلات تحضير الحلويات بمختلف أنواعها، وكذلك محال الهايبر ماركت والسوبر ماركت والتي يتم التركيز فيها على العروض الترويجية وصلاحية المنتجات المعروضة فيها.

وأكد الريسي حرص الجهاز على رفع معدل الوعي والثقافة المرتبطة بالسلامة الغذائية لدى المستهلكين خلال فترة الصيف التي تتداخل مع شهر رمضان الفضيل هذا العام، وذلك من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات الرامية إلى الحفاظ على مستوى سلامة وجودة الغذاء المتداول في الإمارة.

ودعا المستهلكين للتسوق بحكمة وشراء ما يلزم من الغذاء لعدم إهدار المال والغذاء فتكون الخسارة مضاعفة، مشدداً على أن الجهاز يحرص على توفير المعلومات الاستهلاكية السليمة للجمهور وتوضيح فوائد الممارسات الجيدة في التسوق والاستهلاك على حد سواء.

وقال الريسي: «يتمثل التسوق العشوائي في سعي البعض إلى حشر عربات التسوق بكميات ضخمة من الأطعمة والمشروبات التي يحتاجها ولا يحتاجها ما يعكس سلوكاً غير منضبط في فهم عملية التسوق فيؤدي ذلك بالتالي إلى تكدس المنتجات الغذائية في المنزل بكميات كبيرة وهو ما يتسبب بدوره في انتهاء صلاحية بعض المواد قبل استهلاكها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض