• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حصد 8 جوائز عالمية

«ساير الجنة» أفضل فيلم في «سينما لوس أنجلوس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حصل الفيلم الإماراتي الروائي الطويل «ساير الجنّة» على جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم من مهرجان «سينما لوس أنجلوس» في أميركا الذي أقيم في الفترة بين 01 نوفمبر إلى 04 نوفمبر، إذ تعتبر هذه الجائزة أحد الإنجازات الجديدة للسينما الإماراتية، خصوصاً أن الفيلم حصد 8 جوائز عالمية حتى الآن من مهرجانات سينمائية مختلفة.

«ساير الجنة» من إنتاج شركة الرؤية السينمائية وسيناريو وإخراج سعيد سالمين وإنتاج عامر سالمين المري، وبلغ عدد المهرجانات الدولية التي يشارك بها الفيلم 30 مهرجاناً، وبمناسبة حصده جائزة «سينما لوس أنجلوس» علق سعيد سالمين قائلاً: أنا سعيد بالجائزة التي حصلنا عليها في لوس أنجلوس، وبالنجاح الذي يحققه الفيلم في المهرجانات السينمائية. فيما قال عامر سالمين منتج الفيلم: زادتنا هذه الجائزة ثقة أكبر بالإنتاج السينمائي الإماراتي وأعطتنا دعماً معنوياً لمواصلة المشوار. وتابع: أنا سعيد أن الفيلم استطاع الوصول إلى الجمهور العالمي وأن الآخر أصبح يطلع على ثقافتنا الإماراتية، كاشفاً أن الفيلم يشارك حالياً في مهرجان «راديان انجل الدولي» في موسكو.

يذكر أن «ساير الجنة» يروي قصة سلطان، وهو صبي يبلغ من العمر 11 عاماً، يبحث عن حنان مفتقد بعد رحيل أمه وهو صغير، وبعد المعاملة القاسية في أغلب الأوقات من قبل زوجة أبيه، يكتشف الصبي صندوق قديم يحتوي على صورة لجدته التي لم يرها مطلقاً، ويجد خلف الصورة ما يشير إلى عنوانها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا