• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

هنا الإمارات

الفن والثقافة يعانقان الكرة في «الإمارة الباسمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

أسامة أحمد (الشارقة)

ظلت جمعية الشارقة للفنون الشعبية والمسرح تمثل ملتقى للثقافة والرياضة، فكانت الأجواء الاستثنائية حاضرة خلال المباريات السابقة من المونديال بتنوع الثقافات، والذي أثرى النقاش الرياضي والمشاهدة خلال المباريات، لتتعانق الكرة مع الفن والثقافة في«الإمارة الباسمة»، ليتابع الجميع المباريات حتى الفجر.

وعاشت «الاتحاد» الأجواء المونديالية مع الفنانين والشعراء والمسرحيين بمقر الجمعية، وتابعت مع روادها مباراة كوستاريكا وإيطاليا، والتي منحت الأول بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

وأكد حسن رجب الممثل والمخرج المسرحي أن جمعية الشارقة للفنون الشعبية والمسرح تجمع العديد من شرائح المجتمع على اختلاف ألوان طيفه، فمنهم من يتحدث في الرياضة والثقافة والتشكيل، والصحافة مما أثرى هذا التجمع، موضحاً أن مشاهدة كأس العالم فرصة ذهبية لاستعادة الذكريات الرياضية العالمية، في وجود أعضاء الجمعية من المسرحيين والرياضيين والفنانين، خصوصاً أن المونديال هو الحدث الرياضي الأبرز في العالم.

وقال: «إن الجميع يشجع الكرة الجميلة»، مشيراً إلى تراجع مستوى المنتخب البرازيلي في السنوات الأخيرة، وفي المقابل ارتفاع المستوى الفني لبعض المنتخبات مثل كوستاريكا وتشيلي، مؤكداً أن المنتخب الألماني يعد الأكثر حظوظاً للوصول إلى منصة تتويج البرازيل 2014.

وأشار إلى تطلع كل إماراتي لوجود «الأبيض» في النسخة الجديدة لكاس العالم 2018، مبيناً أن هذه التظاهرة العالمية مفخرة للجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا