• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يجمع بين القوة البدنية والمهارة

راكيتيتش.. «العبقري الصغير» بـ «مواهب متعددة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

سيكون إيفان راكيتيتش، لاعب الوسط المتعدد المواهب، والذي يتمتع بميزتين مهمتين للغاية في كرة القدم المعاصرة، وهما القوة البدنية والمهارة، أمام فرصة تأكيد مكانته بين الكبار وصحة قرار العملاق الإسباني برشلونة بالتعاقد معه، وذلك من خلال قيادة منتخب كرواتيا إلى الدور الثاني من كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها.

وسيخوض راكيتيتش ورفاقه مباراة مصيرية اليوم ضد المكسيك ستمنحه فرصة التأكيد بأنه يسير على خطى العملاقين زفونيمير بوبان ودافور سوكر، وذلك لأن بلاده بحاجة إلى الفوز بها، لكي تكرر ما حققته عام 1998 بقيادة كتيبة المدرب ميروسلاف بلازيفيتش عندما فاجأت العالم بوصولها إلى الدور نصف النهائي على حساب ألمانيا (3- صفر) قبل أن ينهي الفرنسي ليليان تورام مغامرتها في دور الأربعة.

والمفارقة أن مسيرة راكيتيتش مشابهة من الناحية «الشكلية» لمسيرة سوكر الذي دافع عن ألوان إشبيلية، قبل الانتقال إلى العملاق ريال مدريد الذي توج معه بالدوري وكأس السوبر المحلية ودوري أبطال أوروبا والكأس القارية، رغم أن اللاعبين يختلفان من حيث موقعهما في الفريق.

أما راكيتيتش فهو انطلق من إشبيلية الذي أحرز معه مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في الموسم المنصرم، باتجاه العملاق الآخر برشلونة، لكنه يشبه بأسلوبه بوبان الذي تعملق مع ميلان الإيطالي، وتوج معه بالدوري المحلي أربع مرات والكأس السوبر ثلاث ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية مرة واحدة.

يؤكد راكيتيتش الذي لم يتجاوز السادسة والعشرين من عمره، أن انتقاله إلى برشلونة هذا الصيف ولمدة خمسة أعوام لم يمنحه دفعاً إضافياً للتألق في مونديال البرازيل، لأنه ليس بحاجة لحوافز إضافية من أجل الدفاع عن ألوان بلاده بكل ما لديه، مضيفاً: «اللعب لبلدي يشكل الدافع الكافي بالنسبة لي، هذا هو الأمر الأهم على الإطلاق، ولست بحاجة إلى دافع إضافي».

وواصل «الوجود في البرازيل حلم يتحول إلى حقيقة، الوقت ليس مناسباً الآن للتحدث عن النادي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا