• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشيلسي يزاحم «الصدارة» بـ 5 انتصارات متتالية

«بلوز كونتي» يهدد أندية البريميرليج بـ «5 أسلحة» فتاكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

يواصل فريق تشيلسي رحلة التألق في بطولة الدوري الإنجليزي بعيداً عن الضغوط التي تواجهها الأندية الأخرى، مستخدماً 5 أسلحة فتاكة ، فهو لا يشارك في البطولات القارية سواء دوري الأبطال ويوروبا ليج، الأمر الذي يمنح نجومه فرصة رائعة للراحة والقدرة على معرفة تكتيك المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي بعيداً عن ضغوط المباريات، كما أن بصمة المدرب الإيطالي بدأت تتضح بقوة مع «البلوز» ويضاف إلى ذلك تألق محور الوسط الدفاعي الذي يتكون من نيمانيا ماتيتش ونجولو كانتي، وكذلك إيدين هازارد ودييجو كوستا في الهجوم.

3-4-3

01 على الرغم من أنها ليست طريقة جديدة في عالم الكرة، فإن كونتي لديه الأدوات الجيدة لتطبيقها مما جعله يحقق نتائج مبهرة بهذه الخطة، فقد لجأ إلى هذا الرسم التكتيكي في آخر 5 مباريات، ليحقق الفوز بها جميعاً ولم يدخل مرماه أي هدف، حيث سجل 16 هدفاً في شباك هال سيتي وليستر سيتي ومان يونايتد وساوثهمتون وأخيراً إيفرتون.

وبالعودة إلى 3-4-3 فقد اخترعها الإنجليز في ثلاثينيات القرن الماضي، أي قبل 85 عاماً.

تشيلسي يعتمد على هذه الطريقة بعد أن عانى بداية الموسم، ويعتمد كونتي في تطبيق الطريقة على قدرات موزيس وألونسو في طرفي الملعب، حيث القيام بمهام دفاعية وهجومية، فضلاً عن ماتيتش وكانتي كوسط دفاعي، وخلفهم ثلاثي الدفاع المتناغم أزبليكوينتا ولويز وكاهيل، ويقوم بيدو وكوستا وهازارد بالمهام الهجومية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا