• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نجم العين يشارك كلوزه في أضواء النجومية

جيان يضرب 4 أرقام قياسية في ليلة تعطيل «الماكينة الألمانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

أكد أسامواه جيان نجم وهداف فريق العين وقائد منتخب غانا أنه فخور بالأرقام القياسية الشخصية التي يحققها في كأس العالم، مؤكداً أن سر سعادته يرتبط بصعوبة التسجيل في المونديال، فضلاً على أن أهدافه كانت مؤثرة في مسيرة منتخب «النجوم السوداء» في مشواره بكأس العالم خلال النسخ الثلاث الماضية، فقد تمكن جيان من الوصول بأهدافه في البطولة الأهم في عالم كرة القدم إلى 5 أهداف، متساوياً مع النجم الكاميروني الشهير روجيه ميلا، وفي الليلة ذاتها التي شهدت تعادل غانا مع ألمانيا بهدفين لكل منهما سجل جيان هدفاً ضرب به أرقاماً أخرى بعيداً عن عرش هدافي القارة السمراء في كأس العالم.

أصبح جيان أول لاعب في تاريخ أفريقيا يسجل في 3 نسخ متتالية لكأس العالم، كما وصل بعدد أهدافه الدولية مع منتخب بلاده إلى 41 هدفاً، ليصبح الهداف التاريخي للنجوم السوداء، كما رفع غلته في عدد المباريات التي خاضها في كأس العالم إلى 10 مواجهات، وأضاف جيان كل هذه الإنجازات إلى سلسلة أخرى من الأرقام التي حققها في مونديالي 2006 و2010.

فخر واعتزاز

أكد قائد «النجوم السوداء» عقب التعادل أمام ألمانيا أن منتخب بلاده استعاد عافيته، واسترد ثقته في ذاته، حيث قدم الوجه الحقيقي له، وتابع: «قدمنا مباراة مثالية أمام منتخب قوي يتطلع للفوز بالبطولة، وبالنسبة لي أنا سعيد لتحقيق هذه الأرقام الشخصية على المستوى التهديفي في المونديال، ليس من السهل أن تسجل أهدافاً في كأس العالم».

وتابع جيان: «لقد أخفت في التسجيل أمام المنتخب الأميركي في مباراتنا الأولى، وما أحزنني أنني أهدرت أكثر من فرصة للتسجيل في تلك المباراة، لقد شعرت بشيء من التوتر، ولكنني استعدت قدرتي على التركيز، أعلم أن الجميع يترقبون أهدافي، فالمهاجم يواجه ضغطاً مستمراً لا يتوقف في كل مباراة، طبيعة مركزي تجعلني مطالباً بالتسجيل دائماً، وهذا ما أفعله».

واختتم جيان: «أتينا إلى الملعب لتحقيق الفوز على ألمانيا، منتخبنا لا يخشى أحداً، أعتقد أننا كنا على مشارف تحقيق فوز تاريخي، وعلى الرغم من انتهاء المواجهة بالتعادل، إلا أنني أعتبرها نتيجة عادلة، فقد ظهر المنتخب الألماني بصورة قوية، وخاصة على المستوى الهجومي، وأهدروا عدة فرص للتسجيل، يجب علينا الآن الاستعداد جيداً لمباراتنا أمام البرتغال، فهي الحاسمة في رحلة البحث عن التأهل إلى الدور الثاني، واستكمال مشوار البطولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا