• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تعاقد أكاديمية الوحدة مع اختصاصي نفسي

عبد الله جعفر: زيارات معايشة للموهوبين إلى أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

كشف عبد الله جعفر، عضو مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم، مدير أكاديمية كرة القدم، عن ترتيبيات تقوم بها إدارة الأكاديمية لزيارات معايشة للاعبين الموهوبين من فرق المراحل السنية إلى أندية أوروبية خلال الربيع والصيف المقبلين، مشيراً إلى أن هذه الخطوة التي درج عليها الوحدة، تأتي في إطار تعزيز قدرات هؤلاء اللاعبين ذهنياً وفنياً.

وأوضح عبد الله جعفر أن الأكاديمية تعاقدت مع اختصاصي نفسي لتهيئة اللاعبين للمراحل المقبلة، وهناك ورشات للمدربين حالياً ينظمها الاختصاصي النفسي للتعريف بكيفية التعامل الصحيح مع اللاعبين في المراحل السنية، ومستقبلاً هناك تعامل مباشر للاختصاصي مع اللاعبين.

وقال: «سعينا لاستقطاب أفضل الكفاءات التدريبية في المراحل السنية، ويقودهم مدير فني مجري، حتى نحافظ على ريادة أكاديمية الوحدة في الدولة والمنطقة، وجودة ما تقدمه من لاعبين متميزين ومؤسسين بصورة متميزة حتى يكونوا رافداً للفريق الأول والمنتخبات الوطنية، وهو الهدف الرئيس للأكاديمية، ويدعم الفريق الفني المتكامل عدد من الكشافين الذين يسعون للتواصل مع اللاعبين وأولياء الأمور في المدارس بهدف استقطاب أصحاب المواهب منهم».

وأضاف: «نركز على المراكز «الشحيحة» في دورينا، مثل حراسة المرمى، وتم التعاقد مع مدربين متخصصين في هذا المجال، ونأمل في العثور على المواهب المناسبة وتطويرها، حتى نحصل على حارس متميز يلبي احتياجات «العنابي» في المستقبل، وبشكل عام راضون عن الآليات وخطط التدريب التي تسير عليها فرق الأعمار الصغيرة، ونركز تحديداً على اللاعبين من الفئة العمرية بين 8 و12 سنة، عبر برامج واضحة أثبتت فعاليتها في الموسم الماضي، ونتطلع إلى نتائج أعلى هذا الموسم».

ووجّه مدير أكاديمية نادي الوحدة دعوة إلى اتحاد الكرة للقيام بدراسة علمية تتعلق بعدد بطولات المراحل السنية والمباريات وقدرات اللاعبين البدنية والأندية الإدارية والمالية، حتى تكون هناك آلية عمل تتناسب مع الجميع، وقال: «الأندية تعاني في هذا الجانب، ونتمنى أن يقوم اتحاد الكرة ببرمجة موجهة لمباريات فرق المراحل السنية لكل ناديين في يوم، لتقليل الصرف، والملاعب متوافرة في الأندية، مع تقليص عدد المسابقات نفسها إلى 4 للمراحل السنية، ومثلاً مسابقات تحت 16 سنة، فيها 6 فرق بالدوري الذي ينتهي في نوفمبر، وتقام بعدها بطولتا النخبة والكأس، والسؤال لماذا إطالة الدوري، بزيادة المباريات ما يزيد العبء المالي على الأندية، دون أن يوجد الحافز، بل إن الصرف لا يقابله المردود، المسابقات الكثيرة تؤدي إلى إرهاق اللاعبين الهواة، ولديهم التزامات وواجبات دراسية، ولا نقبل في الأكاديمية أن تكون الكرة بديلاً عن التحصيل العلمي الجيد، ونحرص على التواصل مع المدارس للوقوف على المستوى الدراسي للاعبين، والتزامهم بالحضور وأداء واجباتهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا