• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

بعد مغادرة الأسطورة.. ميسي يسجل هدف فوز الأرجنتين على إيران

جروندونا: مارادونا فأل سيئ على «التانجو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

انتقد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا «إيقاع» منتخب بلاده وضياعه على أرض الملعب خلال فوزه الصعب على إيران 1-صفر أمس الأول في الدور الأول من مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم. وقال مارادونا بطل العالم 1986 في برنامج تلفزيوني محلي: «أرى الأرجنتين من دون إيقاع، رأيت فريقا لم يجد نفسه».

واعتمد المدرب أليخاندرو سابيلا خطة غير جماهيرية (5-3-2) في المباراة الأولى أما البوسنة (2-1)، قبل أن يعود إلى طريقته الاعتيادية (4-4-3) أمام إيران ويسجل قائده ليونيل ميسي، أبرز المطالبين باستعادتها، هدف الفوز في الوقت بدل الضائع. ورد مارادونا على رئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو جروندونا الذي وصفه بـ «موفا» (الجالب للحظ السي) بحسب الصحف المحلية التي ذكرت أن ميسي سجل هدف الفوز عندما كان مارادونا قد ترك المنصة الرئيسة في ملعب «بيلو هوريزونتي».

وأفادت صحيفة «لاناسيون» أن خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قال إن دييجو مارادونا أسطورة كرة القدم العالمية يمثل فألا سيئا بالنسبة للمنتخب الأرجنتيني بقيادة النجم ليونيل ميسي. وقال جروندونا بصوت عال ولعدة مرات بعد انتهاء مباراة الأرجنتين وإيران أمس الأول والتي انتهت بفوز منتخب التانجو بهدف نظيف: «لقد رحل الفأل السيء وفزنا بالمباراة»، في إشارة إلى دييجو مارادونا كما أكدت «لاناسيون» في تعقيبها على تلك الجملة.

وكان مارادونا اللاعب الدولي والمدير الفني الأسبق للمنتخب الأرجنتيني قد حضر مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الإيراني في مدرجات ملعب منيراو. ووصل مارادونا إلى ملعب المباراة بصحبة ابنته، إلا أنه غادر المدرجات قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة وقبل إحراز ليونيل ميسي لهدف المباراة الوحيد، بصحبة أحد مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» حتى لا يتعرض لمضايقات أثناء خروج الجماهير في نهاية اللقاء.

ومن ناحية أخرى، أثار أومبريتو جروندونا نجل رئيس الاتحاد الأرجنتيني والرجل الثاني في الفيفا جدلاً واسعاً بعد أن كتب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «عندما يرحل جالبو الحظ السيء من الأفضل ألا يعودوا مرة أخرى فهم لا يرغبون في أن يفوز المنتخب».

يذكر أن مارادونا يقدم حالياً برنامجاً رياضياً تحت اسم «دي زوردا» أو «الأعسر» بصحبة الناقد الشهير فيكتور هوجو موراليس عبر شبكة «تيلي سور» التلفزيونية الفنزويلية يقوم فيه بتحليل مباريات مونديال البرازيل.

وقام اللاعب الدولي السابق لمنتخب الأرجنتين بالرد بعنف على تصريحات مواطنه خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وقال مارادونا في إشارة إلى ما نقلته وسائل الإعلام عن جروندونا بعد الفوز الذي حققه المنتخب الأرجنتيني على نظيره الإيراني بهدف نظيف أمس الأول: «قال أحدهم أن الهدف جاء بسبب رحيلي». ورد مارادونا على اتهام جروندونا من خلال برنامجه «دي زوردا» أو «الأعسر» الذي يقدمه عبر شبكة «تيلي سور» التلفزيونية الفنزويلية من مدينة ريو دي جانيرو قائلا: «إنه مسكين وغبي»، في إشارة إلى رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم. وكان مارادونا اللاعب الدولي والمدير الفني الأسبق للمنتخب الأرجنتيني قد تابع مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الإيراني من خلال مدرجات ملعب منيراو. وشن مارادونا هجوما شرسا على رئيس اتحاد الكرة الأرجنتيني من خلال برنامجه التلفزيوني، وقال: «أرغب في أن أقول لجروندونا الذي قال عني هذا، كل ما أملكه حققته بالعمل، أما كل ما حققه هو كان منحة من الفيفا.. سأكتفي بهذا القدر من الحديث عن هذا الأمر».

ورحل مارادونا عن القيادة الفنية لمنتخب بلاده بعد إخفاقه في منافسات مونديال جنوب أفريقيا 2010 بسبب قيام الاتحاد الأرجنتيني بتغيير بعض عناصر الجهاز الفني المعاون له وفرضها عليه وهو ما رفضه مارادونا بشكل قاطع وفضل عدم الاستمرار، بالإضافة إلى أنه لا يتمتع بعلاقة طيبة مع الفيفا. ومن ناحية أخرى، أكد مارادونا أن منتخب الأرجنتين لم يصل بعد إلى المستوى الفني المطلوب، وقال: «الأرجنتين لم تجد الطريق بعد». وتخوض الأجنتين مباراتها الثالثة الأخيرة في الدور الأول مع نيجيريا بعد غد في بورتو اليجري بعدما ضمنت تأهلها إلى الدور الثاني. (بوينوس آيرس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا