• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

تعالج حجماً ضخماً من البيانات أثناء عمليات التنقيب وإنتاج النفط

«أدما العاملة» و«هواوي» تطلقان مركز البيانات السحابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت شركتا هواوي وشركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية «أدما العاملة»، المنتج الرئيس للنفط والغاز من مناطق أبوظبي البحرية، التشغيل الكامل لمركز «أدما العاملة» للبيانات السحابية، خلال قمة هواوي العالمية للطاقة في أبوظبي، بحسب بيان أمس.

ومن المتوقع أن يساعد مركز البيانات السحابية الجاهزة شركة أدما العاملة في تلبية احتياجات النقل لمسافات طويلة، ومعالجة حجم ضخم من البيانات أثناء عمليات التنقيب وإنتاج النفط في المناطق البحرية، كما سيعمل على تعزيز أمن بيانات الأعمال الحساسة، والتطبيقات لشركة أدما العاملة.

وتنتج شركة أدما العاملة مئات الآلاف من براميل النفط يومياً، حيث تعد واحدةً من أكبر شركات النفط والغاز في منطقة الخليج، وهي المسؤولة عن إنتاج واستكشاف عدد من حقول النفط البحرية في أبوظبي. ومع توسع أعمالها، تخطط شركة أدما العاملة لتطوير مراكز بياناتها الثلاثة وتحويلها إلى مركز بيانات سحابية موجهة للمستقبل، وذلك من خلال دمج النظم الحالية لتكنولوجيا المعلومات لتطوير استخدامات مصادر تكنولوجيا المعلومات وتعزير قدرات خدمات الاستجابة، مما سيسهم في مواكبتها للنمو السريع لأحجام البيانات وتقليل تكاليف التشغيل من مراكز البيانات.

وأسهمت هواوي مع أدما العاملة في تأسيس مركز البيانات السحابية الجاهزة بالاعتماد على معايير مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات (ITIL)، التي تكمل البنية الأساسية لإدارة مركز البيانات لتحقيق إدارة مركزية لمراكز البيانات السحابية وغير السحابية.

ويتميز مركز البيانات السحابية الجاهزة بمركزية مصادر تكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن الإشراف على الخوادم ومعدات التخزين والشبكات وتحقيق الإمداد التلقائي من مصادر الحوسبة وخدمات البيانات السحابية اللازمة لدعم التوسّع المستقبلي المتوقع لحجم البيانات. وكآلية أمنية، فإن تكرار الكوارث الجغرافية بين موقعين يبعدان مسافة 200 كيلومتر بعضهما عن بعض وتنفيذها، لضمان عدم فقدان أي من البيانات الرئيسة الخاصة بتنظيم موارد المشروعات (ERP) وأوراكل وأنظمة البريد الإلكتروني.

وقال الدكتور علاء الدين البداونة، رئيس مكتب المعلومات بشركة أدما العاملة «يدعم مركز البيانات السحابية، الذي أنشأناه مع هواوي، الاندماج مع البنية التحتية الحالية، ما سيزيد من كفاءة عمليات تكنولوجيا المعلومات ويسهم في تحسين وتعزيز أداء إدارة الموارد، ونتوقع انخفاضاً بنسبة 30% على تكلفة تشغيل وصيانة مركز المعلومات. تضمن الحوسبة السحابية استمرارية الخدمة، وتسهم إلى حد كبير في تسهيل توسعات أعمالنا، كما أن تقنية هواوي لتكرار الكوارث الجغرافية توفر مستوى عالياً من الأمان لبيانات وتطبيقات الأعمال الأساسية».

وقال هي تاو، رئيس قسم مشروعات الأعمال في هواوي الشرق الأوسط «عملت هواوي بشكل وثيق مع شركة أدما العاملة على استيعاب متطلباتهم، وتوفير حلول شاملة لإنشاء مركز بيانات مبسّط ومرن لشركة أدما العاملة. يدعم مركز البيانات السحابية الجاهزة شركة أدما العاملة في منافستها الشديدة في السوق، وذلك بتقديمه خدمات أكثر مرونة. ويدل الإطلاق التجاري لهذا المركز على نجاح هواوي في استيعاب الاحتياجات المحددة لهذه الأعمال بشكل خاص، كما يضع هواوي كشركة رائدة بين مقدمي حلول مراكز البيانات لصفوة عملاء النفط والغاز على الصعيد العالمي، فضلاً عن التعجيل بتأثير هواوي التقني في هذا المجال وغيرها الكثير».

يذكر أن شركة هواوي بدأت منذ العام 2002 بتوفير الحلول والخدمات المتكاملة لمراكز البيانات لعملائها، وتمتلك الشركة خبرة تمتد إلى 14 عاماً من البحث والتطوير والإنجاز وتشغيل وصيانة تقنيات مراكز البيانات، وتشمل الأبنية المبتكرة والحلول التي وضعتها هواوي على أبنية توزيع مراكز البيانات السحابية (DC2)، ومراكز البيانات السحابية الخاصة ومراكز البيانات السحابية العامة واستمرارية الخدمة وتكرار الكوارث وحلول إدارة مراكز البيانات ودمج وإحلال مراكز البيانات. وعلى الصعيد العالمي، ساعدت هواوي عملاءها في عدة صناعات مختلفة، حيث نشرت أكثر من ميلوني جهاز ظاهري و830 مركزاً للبيانات، منها 420 مركز بيانات سحابية، وذلك حتى أغسطس 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا