• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في أول يوم تداول حر بعد «التعويم»

الدولار يتجاوز 16 جنيهاً في البنوك المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

القاهرة (رويترز)

قال مصرفيون في البنوك المصرية أمس، إن سعر الدولار تجاوز مستوى الـ 16 جنيها في التداول الحر للعملات بين البنوك في مصر لأول مرة منذ تحرير سعر الصرف في خطوة تهدف للقضاء على السوق السوداء والحصول على قرض من صندوق النقد الدولي.

وقال مصرفي «هناك حركة ولكنها ضعيفة. حصيلة البنوك أيام الخميس والجمعة والسبت ستوجه للاعتمادات البنكية للمستوردين. لا أحد يعطي كميات للأفراد الأولوية للاعتمادات المتأخرة منذ ثلاثة وستة أشهر».

وتجاوز سعر بيع الدولار في معاملات ما بين البنوك أكثر من 16 جنيها خلال معاملات أمس. وعرض سيتي بنك البيع مقابل 16.55 جنيه، والإمارات دبي الوطني مقابل 16.50 جنيه، والتجاري الدولي 16.30 جنيه، والبنك الأهلي وبنك مصر 16 جنيها، بحلول الساعة 1054 بتوقيت جرينتش.

وكانت أعلى الأسعار المعروضة في البنوك للشراء هي 15.70 جنيه من التجاري الدولي، و15.75 من بنوك العربي الأفريقي وسيتي بنك والكويت الوطني والمصري الخليجي وأبوظبي الإسلامي، و15.80 من بنك عودة، و15.90 من بنك الاستثمار العربي. ويعرض بنك مصر بيع الدولار مقابل 16 جنيها ويشتريه مقابل 15.50 جنيه.

وقال أحد المستوردين للأجهزة الكهربائية في مصر «نتعامل مع أكثر من 30 بنكا في مصر، ولا أحد يريد فتح اعتماد مستندي لنا». ولكن أحد المصرفيين في بنك خاص قال «كل بنك يعيد ترتيب أولوياته حاليا اعتمادا على المتأخرات. المتأخرات لها الأولوية من فتح اعتمادات جديدة». وقال مصرفي في أحد البنوك الحكومية «لم نبع بعد دولارات للأفراد، ولم نفتح اعتمادات جديدة أو نغطي اعتمادات قديمة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا