• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

خلال اجتماع طاولة مستديرة

«الاقتصاد» وهونج كونج يبحثان تعزيز التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الاقتصاد ومجلس تنمية تجارة هونج كونج اجتماع طاولة مستديرة، على هامش زيارة السكرتير المالي لهونج كونج والوفد المرافق وافتتاح الدورة الرابعة من معرض «لايف ستايل هونج كونج»، والذي بدأ أمس ويختتم اليوم.

عقد الاجتماع برئاسة كل من عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وجون تسانغ السكرتير المالي لحكومة هونج كونج، وبحضور أكثر من 150 مشاركا يمثلون كبار المسؤولين والمدراء التنفيذيين من مؤسسات حكومية وشركات من القطاع الخاص من الجانبين من مختلف القطاعات الاقتصادية.

تناول الاجتماع سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة، والاطلاع على الفرص المتاحة لدى الجانبين واستكشاف مجالات أوسع للتعاون، وتحديدا على الصعيد التجاري والخدمات اللوجستية والذي يمتلك فيه الجانبان فرصا واعدة باعتبارهما مراكز تجارية رئيسية على مسارات التجارة الدولية، فضلا عما يمتلكه الجانبان من قدرات وإمكانيات تؤهله بلعب دور رئيسي على مسار مبادرة الحزام والطريق التي أطلقتها الحكومة الصينية.

وأكد عبد الله آل صالح حرص الإمارات على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع هونج كونج، لما يمثله الجانبان من مراكز رئيسية في حركة التجارة والأعمال الدولية، فضلا عن وجود العديد من الجوانب والمقومات المشتركة بين الجانبين والتي تخلق فرصا استثمارية واعدة.

وأوضح أنه من أبرز القطاعات التي تحمل فرص نمو واعدة بين البلدين، قطاعات الخدمات المالية والمصرفية، والسياحة، والابتكار، والخدمات اللوجستية، والتعليم، وقطاع النقل، بما في ذلك التعاون في قطاع الطيران، وأيضا على صعيد النقل البحري وإدارة الموانئ، والتي يتملك فيها الجانبان خبرات وإمكانات تؤهلهم ببناء شراكات واعدة في هذا الصدد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا