• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أهمها الصناعة والتجارة والخدمات اللوجستية

«غرفة الشارقة» وسيدات أعمال ألمانيا يستعرضان مجالات التعاون الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

استعرضت غرفة تجارة وصناعة الشارقة فرص الاستثمار المتنوعة في الإمارة أمام وفد أعمال نسائي من ألمانيا مؤلف من نحو 20 سيدة أعمال يمثلن عدداً من القطاعات الاقتصادية منها الصناعة والرعاية الصحية والتعليم والضيافة والأزياء والدعاية والإعلام والتجارة والخدمات اللوجستية، بحسب بيان أمس.

وشهد اللقاء عقد اجتماعات عمل ثنائية بين عضوات الوفد الزائر وممثلي القطاع الخاص في الشارقة بتنظيم وتنسيق من غرفة الشارقة، حيث أبدى ممثلو الوفد الألماني اهتماماً كبيراً بالاستثمار في الشارقة، واتخاذها قاعدة لتوسيع أنشطتهم الاقتصادية في المنطقة خصوصاً مع ما تتميز به إمارة الشارقة من مقومات ومزايا استثمارية مجزية.

من جهته أكد عبدالله سلطان العويس، رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة إلى تميز إمارة الشارقة ببنية تحتية متطورة، وموقع استراتيجي يتوسط إمارات الدولة، وتشريعات محفزة للاستثمار، ودعم حكومي متميز للقطاع الخاص بالإضافة إلى تنوعٍ في القطاعات الاقتصادية التي تشكل مجالات جذبٍ رئيسة للمستثمرين، إضافة إلى قطاعات التجارة والسياحة والرعاية الصحية والصناعة والخدمات اللوجستية والثقافة والفنون والتعليم التي تتيح لرجال وسيدات الأعمال عوائد استثمارية مجزية.

وفي كلمتها الافتتاحية خلال اللقاء، أشارت رغدة تريم، عضو مجلس إدارة وصناعة الشارقة إلى أن «إمارة الشارقة نجحت في توطيد مكانتها كوجهة بارزة في عالم المال والأعمال».

وأطلعت تريم الوفد الزائر على الدور المهم الذي تلعبه المرأة الإماراتية في مسيرة نمو وتطور المجتمع الإماراتي، مشيرةً إلى أن دولة الإمارات «قطعت شوطاً كبيرا في مسيرة دعم وتمكين المرأة، ونفخر برؤية قادتنا وشيوخهم الذين اعتبروا المرأة جزءاً أساسياً في مسيرة التنمية، وعنصراً فاعلاً في بيئة الأعمال، فكان دعم قيادتنا الرشيدة، وثقتهم العالية بالمرأة الإماراتية حافزاً لنا للانطلاق نحو التميز والابتكار».

وأكدت عضو مجلس إدارة غرفة الشارقة الدعم المتاح للمرأة وسيدات الأعمال في الشارقة، مثمنةً الدور الكبير والرائد الذي تلعبه سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة التي أعطت الكثير للمرأة الإماراتية، وساهمت بتكريس دورها في خدمة وتنمية المجتمع باعتبارها شريكة لا غنى عنها في مسيرة التنمية.

ولفتت إلى أن مجلس سيدات أعمال الشارقة يؤدي دوراً مهماً في دعم المرأة في سوق العمل بالإمارة.

وبدورها، أشادت الدكتورة كورنيا هاس ليرش بما حققته إمارة الشارقة من إنجازات اقتصادية وتنموية وثقافية، وتميز مكانتها الإقليمية كوجهة أعمال جاذبة للاستثمارات، معتبرةً أن اختيار الشارقة لم يأت من فراغ، فسمعتها سبقتها إلى ألمانيا، حيت تعتبر مركزاً ثقافياً واستثمارياً بارزاً في المنطقة، مبديةً رغبة الوفد النسائي الألماني في توسيع نشاطاتهن إلى الشارقة، وبحث فرص التعاون والاستثمار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا