• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«قلم جامعي»: مشروع أدبي يحتضن إبداعات الطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

أسماء المهيري (العين)

«قلم جامعي»، إصدار جديد لقطاع شؤون الطلبة والتسجيل في جامعة الإمارات، يتضمن مجموعة إبداعات أدبية من الأشعار والنصوص النثرية والقصص القصيرة لطلاب وطالبات الجامعة.

يعكس الكتاب مدى اهتمام الجامعة بتوفير بيئة خصبة تسمح للطلبة بإبراز ما يمتلكون من مواهب وملكات.

وقالت الشاعرة نجاة الظاهري في تقديمها للكتاب: «إنه لابد من إيجاد مساحة للإبداع لبناء مستقبل مشرق وجيل واعد قادر على مواصلة ركب التطور، والكتابة هي أحد عوامل البناء لأي مجتمع يسعى ليكون له مكان بين المجتمعات المتقدمة، ومن هذا المنظور جاء كتاب (قلم جامعي)، تتويجاً لجهود الجامعة، ممثلة في قطاع شؤون الطلبة والتسجيل في هذا المجال، بعد مضي أكثر من خمس سنوات على بداية المشروع».

ويشتمل الكتاب على مجموعة أدبية منتقاة من الشعر الفصيح والشعر العامي والنصوص النثرية والقصص القصيرة، تضمنت مشاركة للخريج محمد علي المرزوقي، بعنوان «تساؤلات مع بحر»، وقصيدة بعنوان «عندما يغيب القمر» للطالب ياسر محمد، ومن الشعر العامي شاركت الطالبة اليازية القبيسي بقصيدة تحمل عنوان «بلوى محبتهم»، ونشرت الطالبة فاطمة عتيق الكعبي قصيدة بعنوان «الشوق ماله في الدخاتر مداوي». كما تضمن الكتاب قصيرة بعنوان «المصعد» للطالبة صبحاء الدرعي، ونصوصاً نثرية مثل «غربة« للطالبة إيناس عدنان، وآخر للطالبة العنود ناصر بعنوان «الورد». وقدم الطالب راشد المطوع النعيمي قصة قصيرة بعنوان «عالم النسيان»، وعرضت الطالبة هاجر الشامسي قصة أخرى بعنوان «حديث».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا