• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال الاجتماع الأول للجمعية العمومية في دبي

إقرار النظام الأساسي لـ «المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أقر الاجتماع الأول للجمعية العمومية لـ«المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال» أمس، النظام الأساسي لإنشاء المنتدى ومقره دولة الإمارات، إضافة إلى تسمية الأمين العام واعتماد الشعار، وتوقيع ملحق مذكرة التأسيس.

وشهد المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال الذي تم إطلاقه في شهر مايو الماضي إقبالاً كبيراً على المشاركة حيث ارتفع عدد الجهات الأعضاء بالمنتدى من عشرة أعضاء مؤسسين إلى 26 جهة حالياً من مختلف دول العالم (إسلامية وغير إسلامية) بنمو قدره 160% في أقل من 7 أشهر.

ووفقاً للنظام الأساسي للمنتدى الذي يتكون من 29 مادة، تتمثل أهداف المنتدى في توحيد الممارسات والإجراءات المتعلقة بالاعتماد وتقييم المطابقة في مجال الحلال، وتوفير منظومة للاعتراف المتبادل بين هيئات الاعتماد الأعضاء، بالإضافة إلى دعم وتعزيز قطاع صناعة الحلال ودعم الأعضاء في بناء البنية التحتية لتقييم المطابقة الحلال والتعاون مع الجهات الإقليمية والدولية بما يحقق أهداف المنتدى.

ويتكون المنتدى من الجمعية العمومية ومجلس الإدارة والأمانة العامة التي ستتولى بدورها تصريف شؤون المنتدى والتأكيد من كون أي اتفاقيات يتم عقدها بين المنتدى والجهات الأخرى تتم وفقاً لأحكام النظام ومتطلبات الحلال، بالإضافة إعداد السياسات والخطط الاستراتيجية وإعداد الموازن وتنسيق التعاون الدولي وإعداد التقرير السنوية، إلى جانب العديد من المهام الأخرى، وتم امس اختيار المهندس محمد صالح أميناً عاماً للمنتدى.

واعتبر معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير دولة، رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، في كلمته خلال افتتاح الاجتماع الأول للجمعية العمومية لـ«المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال» اعتماد النظام الأساسي للمنتدي بمثابة حدث تاريخي مهم لإطلاق أنشطة صرح جديد من صروح الاقتصاد الإسلامي ومنظومة الحلال العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا