• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يعمل بها 16 ألف موظف

«جافزا» تستقطب 850 شركة في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تضم المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» نحو 850 شركة في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات من 77 دولة، ويعمل في القطاع أكثر من 16 ألف موظف بنسبة 12% من مجموع القوى العاملة في المنطقة الحرة، كما تشغل شركات هذا القطاع أكثر من 5.91 مليون متر مربع من المرافق.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، في بيان أمس: تتمتع هذه الشركات بالمزايا التنافسية لجافزا أبرزها الموقع الاستراتيجي بين ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي بما يسهل على هذه الشركات كافة العمليات اللوجستية، ويتيح لها إعادة تصدير منتجاتها إلى مختلف الدول الإقليمية بسهولة.

وتشارك «جافزا» في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2016»، الذي ينطلق اليوم.

وعززت «جافزا» مكانتها الاستراتيجية باعتبارها منصة إقليمية لقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات بفضل قاعدة عملائها المتنامية التي تضم نخبة من أهم اللاعبين الرئيسين في هذا القطاع، فضلاً عن اهتمام عدد من الشركات متعددة الجنسيات بتأسيس مكاتبها الإقليمية في جافزا، حيث ما زالت الشركات تتطلع إلى تعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا مع التفاؤل الذي يسود الأسواق العالمية خلال الأشهر الماضية بفعل استقرار سوق النفط العالمي، بحسب سلطان بن سليم.

وتسلط جافزا الضوء في «أديبك 2016» على المقومات الأساسية التي تمتاز بها بصفتها المنطقة الحرة الأكثر كفاءة للتجارة وإعادة التوزيع والتصدير، القادرة على استقطاب المزيد من الشركات العالمية العاملة في قطاع النفط والغاز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا