• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أمسية لبنانية في ملتقى الشارقة للشعر الشعبي

قصائد تقرأ المشاعر الشخصية والظواهر الاجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

محمد عبدالسميع (الشارقة)

أحيت نخبة من الشعراء اللبنانيين أمسية شعرية، ضمن فعاليات ملتقى الشارقة الشهري للشعر الشعبي. وقرأ الشعراء والشاعرات مارون أبو شقرا، وبهيج دهيني، وأسيل محمود، وزينة شهاب، عدداً من نصوصهم الشعرية في الأمسية التي أدارتها الشاعرة اللبنانية هيفاء الأمين.

أقيمت الأمسية، مساء أمس الأول، في قصر الثقافة في الشارقة، بحضور عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الإمارة، والعديد من الوجوه الإعلامية، إلى جانب جمهور عريض من محبي الشعر الشعبي والقصائد المغناة.

وقالت الأمين: «شعراءِ هذه الأمسية يحلقون بنا في عوالم إبداعِهم ومساحات احتراقِهم بخلجات صدورهم/‏‏ كطائر الفينيق أو أبعد. في عباب كلماتِهم نُبحرُ بأشرعةِ الوله، يحدثوننا عن عبقِ حقولِ الوطن اللبناني، من أقصى أرزِه إلى أقصى صُورِه، يعطّرون به هذه الأمسية، يحاكون حلمَ ريادةِ الثقافة والإبداع من مسافة وطنهم لبنان إلى وطنِهم الثاني الإمارات. يرسمون أشكالَ التواصلِ بين الجبلِ والأرز، والصحراءِ والرمل والنخل، على شاكلة وجوهٍ متأصلة ترحلُ بكم وأنتم على مقاعدِكم هنا، إلى لبنانَ بالشعر اللبناني العامي. أقدم مجموعةً من الشعراء المميزين، بنكهاتٍ مختلفة وقوالبَ تمثل اللبناني بريفه وضياعه، تشكيلةٌ معجونةٌ بتراب الوطن وقيمِ الولاء للعروبة الأم».

أنشدت الشاعرة أسيل محمود قصائد: بيوعي القمر، ليلة ندى، رسمتك صلاة وقداس، راجع، شاعر أنت.

وقرأ الشاعر مارون أبو شقرا قصائد: بين الشمس، شمس وهربتي، قناديل الحكي، يا سجاد القمر، خبي الحكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا