• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الأوقاف» تنجز مسجد شهداء القوات المسلحة بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

عمر الحلاوي (أبوظبي)

أنجزت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف مسجد شهداء القوات المسلحة بحي الجاهلي وسط مدينة العين، والذي تم إعادة بنائه على الطراز التراثي المحلي ويشبه في تصميمه قصر الحصن حسب محمد عبيد المرزوقي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة.

وسمي المسجد الذي بناه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله بعد تطويره بمسجد شهداء القوات المسلحة تخليدًا لمآثرهم وتربية الأجيال على الولاء والفداء، ووفاء للذين بذلوا أرواحهم من أجل الوطن وحمايته.

وقال المزروعي إن القيادة الرشيدة تولي بيوت الله عناية فائقة، حيث نفذت الأوقاف إعادة بناء جميع المساجد في العين التي أنشأها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان يرحمه الله، وفق تصاميم تشبه قصر الحصن مع إضافات حديثة ومتطورة بأحدث التقنيات لأماكن الوضوء وصحن المسجد وحتى منزل الإمام لتكون ملائمة مع البيئة العمرانية المحيطة بها وما جاورها، لافتاً إلى أن مشروع مسجد شهداء القوات المسلحة وجد إعجاباً من أبناء الوطن خاصة في مدينة العين، وهو مسجد متكامل الخدمات والمرافق ملحق به بيت للإمام وللمؤذن، كما توجد مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة. ويسع المسجد نحو 3 آلاف مصل، ويعتبر من المساجد الكبيرة في العين، ويقع وسط المدينة كما يوجد خارج المسجد عدد كبير من مواقف السيارات، بالإضافة لوجود مصلى خاص للنساء، وأماكن وضوء متعددة، وتم تصميم الأبواب على الطراز الإسلامي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض