• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«بوكو حرام» تقتل عشرات الأشخاص وتحرق قريتين في نيجيريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

صرح مسؤول محلي وشهود عيان لوكالتي «فرانس برس» و«رويترز» وصحيفة «أوسن ديفندر» النيجيرية بأن مسلحي حركة «بوكو حرام» النيجيرية المتمردة قتلوا، خلال هجوم انتقامي أمس الأول، عشرات الأشخاص وأحرقوا في قريتين في ولاية بورنو شمال نيجيريا قرب مدينة تشيبوك التي اختطفت منها الحركة 200 تلميذة مؤخراً.

وأوضحوا أن أكثر من 20 مسلحاً كانوا يرتدون ملابس عسكرية ويحملون أسلحة آلية متطورة ويستقلون مركبات عسكرية وسيارات رباعية الدفع ودراجات نارية هاجموا قريتي «كورونجينيم» و«نتسيها» ورددوا هتاف «الله أكبر»، ثم أطلقوا النار على القرويين عشوائياً وقتلوا «الكثيرين» منهم، ونهبوا وأحرقوا القريتين. وقال شاهد عيان إن السكان لم يهربوا أولاً لاعتقادهم بأن قوات الجيش النيجيري جاءت إلى القريتين لحمايتهم.

وقال حاكم تشيبوك صامويل أوجي «طارد المهاجمون السكان خلال فرارهم إلى الأدغال وإلى تشيبوك وأطلقوا النار عليهم». وقال كاهن في المدينة يدعى أنوش مارك، اختطفت ابنته وابنة شقيقه مع التلميذات من المدينة، «لقد جمعنا عشر جثث وقتل أشخاص آخرون وفق روايات الفارين».

وذكر شاهد عيان أن الهجوم يبدو رداً على قتل ميليشيا محلية للدفاع الذاتي في «كورونجينيم» 8 من ناشطي الحركة يوم الثلاثاء الماضي.

(أبوجا، برازيليا - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا