• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رابع شركة طيران دولية تعتمد المطار

«إكسبرس» الهندية تسيِّر رحلات جوية إلى رأس الخيمة في أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 فبراير 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

تعتزم الخطوط الهندية «Air India Express» افتتاح خط جديد في شهر أبريل المقبل عبر مطار رأس الخيمة الدولي ، حسب المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في الإمارة.

وقال في تصريحات لـ «الاتحاد» إن الخطوط ستكون رابع شركة طيران دولية تسير رحلات نحو مطار رأس الخيمة خلال فترة زمنية قصيرة بعد العربية للطيران وصن إكسبرس الألمانية والخطوط القطرية ، مؤكداً أن سوق الطيران المدني في الإمارة مفتوح ويرحب بخطوط الطيران العالمية والإقليمية.

وأوضح المهندس الشيخ سالم «أن حكومة رأس الخيمة تسير على نهج وخطى القيادة الرشيدة في فتح أفق الاقتصاد في الإمارة وعدم الاعتماد والاتكال على النفط، كما تهدف رؤية الحكومة في الإمارة وبشكل دائم لتطوير قطاع النقل الجوي ورفع مستوى البنية التحتية في الإمارة والخروج من عباءة الاعتماد على إيرادات النفط والبحث بشكل موسع ومتنوع عن مصادر وقطاعات جديدة تعود بالنفع والفائدة على المواطن الإماراتي ومن يقيم على أرض الإمارات».

ولفت إلى أن قطاع السياحة في رأس الخيمة يعد أحد القطاعات الحيوية والرائدة التي شكلت في السنوات السابقة قفزة نوعية ومتميزة في هذا المجال.

وحول التطورات الجديدة التوسعة التي يشهدها مطار رأس الخيمة الدولي أفاد أن أعمال التوسعة والبناء الجديدة دخلت المرحلة الثانية التي تشمل إنشاء منطقة شحن جديدة، فضلا عن أعمال التوسعة والإضافة الخاصة في صالة القادمين، وذلك تزامنا مع الأعداد الكبيرة والمتزايدة في أعداد المسافرين وافتتاح خطوط طيران جديدة.

وأضاف أن تلك المشاريع التنموية تسهم في رفع مستوى الخدمات وزيادة نسبة الحركة والمسافرين خاصة وأن حركة الطيران والرحلات الجوية في المطار شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال العام 2015، وذلك بزيادة عدد الرحلات في المطار بنسبة 26% مقارنة بالعام 2014، كما شهد قطاع الشحن نموا بلغ 51%.

وذكر أن طيران العربية أضاف 10 رحلات جديدة خلال العام الماضي ما أسهم في جذب العديد من المسافرين إلى مطار رأس الخيمة الدولي وزاد نسبة نمو حركة المسافرين إلى 17% مقارنة بالعام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا