• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  12:25     مقتل وإصابة 10 جنود عراقيين بانفجار شمالي بعقوبة         12:38     الشرطة البريطانية تسعى لمعرفة تحركات العبيدي قبل اربعة ايام من اعتداء مانشستر     

ينشد استعادة «السحر» و«الهيبة» المفقودة

«برازيل دونجا»تتطلع إلى محو مأساة «المونديال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

القاهرة (د ب أ)

قبل عام واحد، تجرع المنتخب البرازيلي لكرة القدم مرارة الهزيمة التي لم يتوقعها حتى أكثر المتشائمين من المتابعين للفريق ، حين سقط أمام نظيره الألماني 1 /‏‏‏ 7 في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2014 مبدداً حلم راقصي السامبا في إحراز اللقب السادس على أرضهم.

ولن يستطيع المنتخب البرازيلي بالتأكيد محو هذه الهزيمة من تاريخ كرة القدم حيث ستظل نقطة سوداء في سجل راقصي السامبا الذين خسروا أيضا أمام الطاحونة الهولندية في مباراة تحديد المركز الثالث في المونديال البرازيلي.

ولكن الفريق يستطيع استعادة ثقة الجماهير وبعض هيبته من خلال النسخة الرابعة والأربعين من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها تشيلي هذا الشهر.

كما يتطلع المنتخب البرازيلي إلى تعويض إخفاقه في النسخة الماضية للبطولة القارية التي استضافتها الأرجنتين في 2011 وخرج فيها الفريق من دور الثمانية مهزوماً أمام باراجواي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي الذي امتد عبر الوقتين الأصلي والإضافي، رغم تسلح راقصي السامبا بخط هجوم قوي بقيادة كل من إيلانو وفريد.

ورغم انفراد المنتخب البرازيلي بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب المونديال (خمسة ألقاب)، ما زال الفريق في المرتبة الثالثة على قائمة الفرق الفائزة باللقب القاري حيث توج باللقب ثماني مرات فحسب مقابل 14 لقبا للأرجنتين و15 لقبا لأوروجواي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا