• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

منصور بن محمد يطلع على مسارات الفعالية

فريق من 5 أفراد في «المشي 24 ساعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 نوفمبر 2016

دبي (وام)

اطلع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، على مسارات فعالية «المشي 24 ساعة» الأولى من نوعها التي وجه سموه بإطلاقها ضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية»، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في دبي.

وأبدى سموه توجيهاته بخصوص المسارات المقترحة، حيث أكد على مرور المسيرة في عدد من المناطق المهمة ذات الجذب السياحي التي تتميز بها دبي، والتي تعد أيقونات هندسية وسياحية مثل سيتي ووك وبوكس بارك وغاليريا ومراكز التسوق وقناة دبي المائية وجزيرة النخلة، وغيرها من الأماكن الحيوية ، وذلك لإبراز الوجه الحضاري والتطور الذي تشهده دبي وزيادة متعة المشاركين في المسيرة . وأكد سموه أن هذه الفعالية تهدف إلى تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني في الأماكن والمسارات المخصصة للمشي والجري والتي توجد في كل ركن من أركان إمارة دبي، فضلاً عن الاهتمام بالصحة العامة ومكافحة مرض السكري، خصوصاً أنها تتزامن مع فترة التوعية المجتمعية باليوم العالمي لمكافحة مرض السكري.

وتنطلق الفعالية صباح يوم 17 نوفمبر الجاري من أمام البوابة رقم 1 في حديقة زعبيل في دبي، وتستمر 24 ساعة إلى أن تنتهي في المكان ذاته في السابعة والنصف من صباح يوم 18.

وتبلغ المسافة التي يخوضها المشاركون قرابة 90 كيلومتراً، ويسير جميع المشاركين على كتف الطريق طوال المسافة، وتقوم الفرق المشاركة بتقسيم أعضاء الفريق إلى أربعة أقسام، حيث يتكون كل فريق مشارك في الفعالية من عشرين شخصاً، إضافة إلى مدير الفريق، ويسير كل خمسة أفراد من الفريق مسافة 22 كيلومتر ونصف يقومون بعدها بتسليم الراية إلى خمسة أفراد آخرين ليواصلوا المشي مسافة أخرى، حتى ينتهي المطاف بالفريق كاملاً إلى البوابة رقم 1 في حديقة زعبيل التي بدأت عندها الفعالية.

ويقوم فريق بالرد على جميع الاستفسارات وتسجيل كل البيانات والمساعدة في إجراءات التسجيل الذي سيبقى مفتوحاً حتى يوم الجمعة المقبل، ويمكن لكل مجموعة من جميع الأعمار والجنسيات تكوين فريق من 20 شخصاً والتسجيل للمشاركة في الفعالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا