• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«داعش» يذبح جندياً تونسياً أمام أفراد عائلته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

وكالات

اقتحم مسلحون، منزلاً في إحدى مناطق ولاية القصرين التونسية وأقدموا على قتل جندي أمام عائلته، حسب ما قال مصدر عسكري ووكالة الأنباء التونسية "وات".

وكشف المصدر لـ"وات" أن "جنديا برتبة رقيب أول يقطن بسفح جبل مغيلة (دوار الخرايفية) من معتمدية سبيبة من ولاية القصرين، قتل على يد مجموعة يرجح أنها إرهابية".

وأضاف أن "تعزيزات عسكرية تحولت على عين المكان وأنه تجري حاليا عمليات تمشيط واسعة النطاق بالمنطقة والمناطق المتاخمة لها وأن التحقيق في الحادثة جار".

ونقلت وكالة الأنباء التونسية أيضا عن شهود في المنطقة قولهم إن الجندي قتل "أمام عدد من أفراد عائلته بعد أن هاجمت منزله مجموعة إرهابية".

وتبنى تنظيم «داعش» امس قتل الجندي التونسي.

ونقل التلفزيون التونسي عن المتحدث باسم وزارة الدفاع بلحسن الوسلاتي قوله إن وحدات الجيش والحرس الوطني بدأت عمليات البحث عن هؤلاء.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان بالمنطقة أنه تم قتل الجندي المذكور ذبحا أمام عدد من أفراد عائلته بعد أن هاجمت منزله مجموعة إرهابية.

وكانت مناطق عدة في تونس قد تعرضت لهجمات في السنوات الأخيرة، مما أسفر عن مقتل عشرات الشرطيين والعسكريين والمدنيين والسياح الأجانب.

وتبنت جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب عددا من هذه الهجمات، لكن الهجمات الرئيسية التي أدت إلى مقتل 72 شخصا هم 59 سائحا و13 رجل أمن في 2015 تبناها «داعش».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا