• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

آلاف يفرون من الصراع المسلح في الشمال وهادي يُشيد بنضال الحراك السلمي في الجنوب

6 قتلى بينهم عميد بسلسلة اغتيالات في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

قُتل مسؤولان محلي وأمني وجندي أمس في هجمات مسلحة منفصلة في جنوب اليمن، وذلك بعد ساعات من مصرع ضابط كبير في الجيش برتبة عميد برصاص مسلحين مجهولين في العاصمة صنعاء بالتزامن مع مقتل شخصين، أحدهما موظف حكومي، في محافظة حضرموت بتهمة ممارسة السحر والشعوذة.

وذكرت مصادر محلية في محافظة الضالع لـ(الاتحاد)، أن مسلحين ملثمين كانا على متن دراجة نارية أطلقا أعيرة نارية على سيارة يستقلها مدير مكتب السياحة في مدينة الضالع، عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الاسم، وتعد من أبرز معاقل الجماعات الانفصالية في الجنوب. وأفاد شهود بأن الهجوم أسفر عن إصابة مدير مكتب السياحة، محمد صالح الهاشمي، ونجله بجروح فيما لاذ المهاجمان بالفرار.

ولاحقاً أكد مصدر طبي في مستشفى «نصر» الحكومي، وفاة المسؤول المحلي، وهو كبير ممثلي جماعة الحوثيين المسلحة في الشمال في محافظة الضالع، بينما لا يزال نجله يتلقى العلاج.

وبالتزامن، اغتال مسلحان مجهولان كانا على متن دراجة نارية مسؤولا في إدارة البحث الجنائي في محافظة لحج الجنوبية، حسبما ذكر شهود عيان لـ(الاتحاد). وأوضحوا أن المسلحين أطلقا الرصاص الحي على المساعد في إدارة البحث الجنائي في لحج، ياسر الجعفاني، أثناء خروجه من مبنى إدارة البحث في مدينة الحوطة، عاصمة لحج، مشيرين إلى أن الهجوم أسفر عن مصرع المسؤول الأمني فيما لاذ المهاجمان بالفرار.

وهاجم مسلحون مفترضون من تنظيم القاعدة، أمس، المجمع الحكومي في بلدة «الشحر» جنوب محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد. وأبلغ (الاتحاد) سكان ومصدر طبي محلي أن الهجوم الذي تم بواسطة أسلحة رشاشة أسفر عن مقتل جندي من طاقم حراسة المبنى الحكومي، يدعى هادي دهمس (25 عاما). ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا