• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بيرو تحلم بمفاجأة جديدة على غرار النسخة الماضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

القاهرة (د ب أ)

بعد خروج الفريق في أربع نسخ متتالية من دور الثمانية للبطولة، بلغ منتخب بيرو لكرة القدم بجدارة المربع الذهبي للنسخة الماضية من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي استضافتها الأرجنتين في عام 2011.وقبل بداية تلك النسخة، ساد الاعتقاد لدى المحللين والمتابعين للعبة في القارة أن المنتخب البيروفي سيكون الفريق الأضعف في تلك النسخة وأن أي شيء يحققه الفريق أفضل من هذا سيكون إنجازا ونجاحا كبيرا.

ولكن الفريق فاجأ الجميع بعبوره إلى المربع الذهبي في البطولة قبل أن يخسر أمام منتخب أوروجواي الذي أكمل طريقه نحو منصة التتويج باللقب، فيما تغلب المنتخب البيروفي على نظيره الفنزويلي 4 /‏ 1 في مباراة تحديد المركز الثالث بفضل الأهداف الثلاثة (هاتريك) التي أحرزها النجم الشهير باولو جيريرو في الشوط الثاني من المباراة.وبعد هذه المفاجأة التي فجرها منتخب بيرو في النسخة الماضية، سيكون هدف الفريق الجديد هو تفجير مفاجأة جديدة في النسخة الرابعة والأربعين التي تستضيفها تشيلي هذا الشهر خاصة بعدما فشلت محاولة الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ورغم صعوبة مهمته، يتطلع الفريق بالفعل إلى استعادة أمجاد الماضي حيث سبق له التتويج باللقب في عامي 1939 و1975، ولكنه منذ عام 1983 لم يبلغ المربع الذهبي سوى مرتين كانت الأولى عندما احتل المركز الرابع في 1997 والثانية عندما توج بالمركز الثالث في النسخة الماضية عام 2011.

كما سبق للمنتخب البيروفي أن تأهل لنهائيات كأس العالم أربع مرات سابقة في أعوام 1930 و1970 و1978 و1982 لكنه فشل على مدار أكثر من ثلاثة عقود في التأهل للمونديال.

وبعدما حقق الفريق إنجازه في البطولة الماضية بقيادة المدرب الأوروجوياني سيرخيو ماركاريان، ستكون كوبا أميركا 2015 هي الاختبار الحقيقي الأول للفريق بقيادة مديره الفني الحالي الأرجنتيني ريكاردو جاريكا «57 عاما» الذي تولى المسؤولية في مارس الماضي خلفا للمدرب بابلو بنجوتشيا.وتولى جاريكا أكثر من فريق في أميركا الجنوبية ومن بينهم فيليز سارسفيلد الأرجنتيني وبالميراس البرازيلي لكنه يأمل من خلال مهمته الجديدة أن يضع نفسه ضمن قائمة أفضل المدربين في أميركا الجنوبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا