• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توقيف 489 سائقًا عن القيادة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أوقفت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي نحو 489 سائقاً عن القيادة لمدة ثلاثة أشهر خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الجاري وسحبت رخص قيادتهم لارتكابهم العديد من المخالفات المرورية التي أدت إلى إكمالهم الحد التراكمي للنقاط المرورية« 24» نقطة والذي يتم بموجبه الإيقاف عن القيادة وسحب الرخصة.

وأكدت مديرية المرور والدوريات أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون على المخالفين.

وحذر العميد أحمد عبد الله الشحي نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي السائقين المسحوبة رخصهم من قيادة أي مركبة خلال فترة الإيقاف.

وأوضح أن المادة رقم«50» في القانون الاتحادي رقم 21 لسنة 1995 في شأن السير والمرور والذي تم تعديله بموجب القانون الاتحادي رقم 12 لسنة 2007 نصت على معاقبة الشخص الذي يقود مركبة كونه موقوفًا عن القيادة بأمر المحكمة أو بأمر من سلطة الترخيص بالحبس لمدة لاتزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لاتقل عن خمسة آلاف درهم.

وأضاف الشحي أن تسجيل النقاط المرورية على المخالفين معمول به وفقًا للقانون الاتحادي رقم 21 لسنة 1995 في شأن السير والمرور وتعديلاته واللائحة التنفيذية.

وأشار إلى أن هناك نحو 72 مخالفة في القانون يتم من خلالها تسجيل نقاط مرورية للسائقين إضافة إلى الغرامة المالية.. موضحاً أن أقصى مخالفة للنقاط تصل إلى 24 نقطة وأقلها نقطتين ويتم سحب الرخصة ومنع الشخص عن قيادة المركبات عندما يصل الحد التراكمي في سجله المروري إلى 24 نقطة يتم بعدها سحب الرخصة إضافة للغرامات والعقوبات الصارمة التي تصل فيها العقوبة إلى سحب الرخصة وحجز المركبة.

وذكر الشحي أن هناك 4 مخالفات يتم فيها سحب الرخصة مباشرة حيث تصل المخالفة فيها إلى 24 نقطة وهو الحد التراكمي الأقصى للنقاط المرورية وهي قيادة المركبة تحت تأثير الكحول أو المخدر أو ما في حكمه والثانية قيادة المركبة على طريق عام من دون لوحات أرقام والثالثة قيام سائقي الشاحنات بالتجاوز بصورة خطرة والمخالفة الرابعة عدم الوقوف عند التسبب في حادث نتج عنه إصابات.

وتابع أن هناك 6 مخالفات أخرى أقل خطورة تصل عقوبتها بجانب العقوبات الأخرى إلى تسجيل 12 نقطة مرورية بحق السائق منها مخالفة قيادة المركبة بصورة تشكل خطراً على مستخدمي الطريق أو التسابق على الطريق.. وتصل النقاط المرورية التي يتم تسجيلها بحق قائدي المركبات الذين يتجاوزون الإشارة الضوئية الحمراء 8 نقاط مرورية إضافة إلى الغرامة المالية.

وأشار الشحي إلى أن شرطة أبوظبي تعمل على توعية الجمهور باستمرار من خلال فريق النشر الإعلامي بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي وذلك عبر الحملات التوعوية بمختلف اللغات التي تستهدف جميع شرائح المجتمع في وسائل الإعلام المختلفة إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لشرطة أبوظبي وذلك لتنبيه مستخدمي الطريق بضرورة التقيد بقوانين السير والمرور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض