• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في أول يوم لتحديد الأسعار وفق قرار المصارف

مصر: تقارب سعر الدولار لدى البنوك الحكومية...وتوقعات تقلبات حادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

عبدالرحمن إسماعيل(القاهرة)

تقاربت إلى حد كبير أسعار صرف العملات في البنوك المصرية صباح اليوم الأحد، في أول يوم تعامل بين البنوك عبر خدمة الإنتربنك، ولليوم الرابع على التوالي من قرار البنك المركزي المصري بتحرير العملة المصرية.

وقال «المركزي» المصري إنه سيترك الحرية كاملة للبنوك اعتبارًا من اليوم الأحد لتسعير العملات الأجنبية بدون تدخل، وبدون أي سعر استرشادي كما حدث يوم الخميس، عندما اتخذ قراره بتحرير العملة بدءاً من سعر 13 جنيهاً للدولار.

وخسرت العملة المصرية نحو 46% من قيمتها في أول يوم لاتخاذ قرار تحرير سعر الصرف، إذ انخفضت قيمة الجنيه من 8,88 جنيه للدولار إلى 13 جنيهاً ، وارتفعت نسبة الخفض إلى 80% عندما صعد السعر إلى 16 جنيهاً.

ولوحظ من التعاملات الصباحية اليوم الأحد أن سعر الدولار لدى البنوك الثلاثة الكبرى الأهلي ومصر والقاهرة استقر عند 15.50 للشراء و15,75 جنيه للبيع، مقارنة مع فروقات كبيرة في الأسعار لدى البنوك الثلاثة خلال الأيام الثلاثة الماضية. وبذلك تقترب أسعار الدولار لدى البنوك الثلاثة الكبرى من أسعار البنك التجاري الدولي التي كانت أعلى الأسعار خلال الأيام الثلاثة الماضية، ويصل سعر شراء الدولار لديه اليوم الأحد عند 15,51 جنيه والبيع 15,75 درهم مقارنة مع 16 جنيهاً للشراء في أول يوم من تعويم الجنيه.

وعلمت «الاتحاد» من مصادر مصرفية أن توجيهات صدرت إلى البنوك الحكومية الثلاثة بتوحيد أسعار صرف الدولار لديها بحيث تقترب من سعر الصرف لدى التجاري الدولي الذي ظل لثلاثة أيام يقدم أعلى الأسعار للشراء والبيع، وشريطة ألا تزيد أسعار الصرف خلال الأسبوع الحالي كثيراً عن 15.50 للشراء، بحيث يعطي إشارة على استقرار سعر الصرف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا