• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

شرطة العاصمة تنفذ مبادرة إنسانية تشمل توزيع وجبات إفطار على قائدي المركبات

إطلاق حملة «سلامتك» لمواجهة التسول والألعاب النارية بأبوظبي خلال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في الإدارة العامة للعمليات الشرطية، حملة مجتمعية تحت شعار «سلامتك»، تتضمن مجموعة من مبادرات التوعية استعداداً لشهر رمضان المبارك، وتستمر خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال اللواء محمد بن العُوضي المنهالي، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي، إن الحملة تأتي استكمالاً لحملات التوعية المستمرة في إطار الاستعدادات لقدوم شهر رمضان المبارك والأعياد، ضمن استنفار الجهود المختلفة لتأمين راحة وسلامة الجمهور.

وأشار إلى أن الحملة تركز على التصدي للسلوكيات السلبية، مثل التسول والألعاب النارية والسرعة الزائدة للمركبات مع اقتراب وقت الإفطار، وحث الجمهور على الالتزام باشتراطات السلامة والوقاية من الحرائق، لاسيما في الخيم الرمضانية، ووقوف السيارات بطرق عشوائية بالقرب من المساجد، خصوصاً خلال صلاة التراويح وغيرها من مبادرات تهدف لتعزيز الوعي بنشر السلامة العامة. وذكر أن دوريات الشرطة ستنفذ ميدانياً مبادرة إنسانية رمضانية، من خلال توزيع وجبات إفطار صائم على قائدي المركبات في عدد من الطرق بإمارة أبوظبي قبل موعد الإفطار، ضمن برنامج شرطة أبوظبي الذي يستمر طوال الشهر المبارك، بالتعاون مع جهات خيرية وإنسانية عدة، بهدف تعزيز الروابط بين الشرطة والمجتمع والحد من الحوادث المرورية.

من جانبه أوضح المقدم سعيد حسين الخاجة، نائب مدير إدارة الإعلام الأمني، أن الحملة تشمل البرامج والأنشطة الإنسانية والروحانية التي تنفذها مختلف الإدارات الخدمية التابعة لوزارة الداخلية، للتخفيف عن الصائمين بشتى السبل الممكنة، سواء في المجال المروري أم الأمني والمجتمعي والوقائي بوجه عام، لافتاً إلى أنها ستتواصل طوال فترة الصيف وشهر رمضان المبارك والأعياد.

وأضاف أن حملات ومبادرات الشرطة تسهم بدور فاعل في تعزيز الوعي الجماهيري باشتراطات السلامة والوقاية، مثمناً تعاون وسائل الإعلام وتفاعلها مع النهج الحديث الذي تنتهجه أجهزة الشرطة، تجسيداً لتوجيهات القيادة الشرطية بمضاعفة الجهود عبر العمل الجاد والمتميز والخلاق.

وثمّن الخاجة المشاركات المتميزة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، حاثاً على تعزيز المبادرات الوطنية والاقتراحات الهادفة في شهر رمضان المبارك، بالتنسيق مع شرطة أبوظبي للتعاون في توعية شرائح المجتمع بتعزيز السلامة في مجالات التوعية الإعلامية والأمنية، والعمل المشترك لوقاية مجتمعنا وحمايته من المخاطر. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض