• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«أملاك» يواصل الارتفاع بالحد الأقصى

عمليات شراء تدعم عودة الأسهم لمسارها الصاعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبدالنبي (دبي)

أعادت التداولات التي جرت على سهم «أملاك للتمويل» عصر المضاربات التي وصفها محلل مالي بـ «الخطرة» إلى أسواق الأسهم المحلية بعد أن واصل السهم مكاسبه منذ عودته إلى التداول في سوق دبي في جلسة 2 يونيو الجاري، ليرتفع أمس بنسبة 14,93% إلى مستوى 1,77 درهم، ولتصل مكاسب السهم الإجمالية إلى 73,5% في 5 جلسات تداول.

وشهدت الأسواق المحلية تحول أداء الأسهم من الانخفاض في بداية جلسة التداول إلى الارتفاع في منتصف جلسة التداول بعد دخول سيولة منتظمة لبناء مراكز مالية جديدة، حيث قام بعض المستثمرين بالشراء بعد أن كانوا محجمين ترقباً لوصول أسعار الأسهم إلى مستويات سعرية معينة، وعندما لم يتحقق ذلك عادوا للشراء.

وقال وائل درويش، المدير العام لشركة الوسيط المباشر للخدمات المالية، إن التعاملات التي تمت على سهم «أملاك» أمس وأدت إلى ارتفاع سعره بالحد الأقصى (15%) مع اختفاء عروض البيع تماماً في نهاية جلسة التداول كانت حديث الأسواق الخليجية أمس، مفسراً ذلك بأن المضاربات على سهم «أملاك» فاقت كل التوقعات وأصبح السهم هو سهم المضاربة الأول متفوقاً على أسهم المضاربة التقليدية مثل «بيت التمويل الخليجي» و«إشراق».

وأكد درويش، أن سهم «أملاك» أعاد (عصر مضاربات الأفراد) إلى أسواق الأسهم المحلية بعد فترة طويلة من سيطرة تعاملات المؤسسات المالية والأجانب على التعاملات، حيث كانت المضاربات من قبل أفراد ربما يكون لديهم نظرة أو هدف معين للسهم، معتبراً أن عودة تلك المضاربات رغم خطورتها وصعوبة توقع ما قد يحدث في اليوم التالي، فهي مفيدة لأسواق الأسهم المحلية من خلال زيادة السيولة، إذ أن تحقيق بعض الأفراد أرباحاً من المضاربة على سهم «أملاك» ربما يحفزهم على التوجه لأسهم أخرى في الفترة المقبلة.

وأوضح درويش، أن مؤشر سوق دبي المالي نجح أمس في العودة مجدداً فوق مستوى 4 آلاف نقطة بعد فترة من التحرك الأفقي والتذبذب في مستويات قريبة من ذلك المستوى، منوهاً بأن البقاء فوق ذلك المستوى يتطلب العودة إلى أساسيات السوق وتحقيق تداولات يومية بمعدل يفوق المليار درهم مع نشاط الأسهم القيادية التي توجد أخبار إيجابية عنها ولكنها لم تتفاعل مع تلك الأخبار ومنها سهم «إعمار العقارية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا