• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

وزير النفط السعودي يعلن اكتشاف ثروات نفطية في تبوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يناير 2013

الرياض (د ب أ) - كشف وزير النفط السعودي علي بن إبراهيم النعيمي أن شركة “أرامكو” السعودية اكتشفت ثروات نفطية وغازية ومعدنية في منطقة تبوك شمال المملكة. وقال النعيمي، في تصريح صحفي أمس الأول بعد وصوله مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز في تبوك لتفقد أعمال النفط القائمة بالمنطقة التي تقوم بها وزارة النفط وشركة أرامكو السعودية، إن “تواجدنا في المنطقة من أجل تفقد أعمال بترولية وغازية ومعدنية”.

وعما تم اكتشافه مؤخرا بمنطقة تبوك من حقول للغاز وهل سيتم تشغيلها والاستفادة منها أو الاحتفاظ بها فترة مؤقتة، قال النعيمي إن “ملامح الاكتشافات التي وجدت بالمنطقة سيتم تطويرها لدعم الاستهلاك المحلي من الغاز”. وأضاف أن “حقل مدين سوف يبدأ تطويره في السنة القادمة 2013 وسيكون إنتاجه في فترة وجيزة”.

من جانبه، قال رئيس شركة “أرامكو” السعودية خالد الفالح، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس) “لاشك أن اكتشافات الغاز الأخيرة التي قامت بها أرامكو السعودية في تبوك في البحر الأحمر تعطي دلالة على أن المنطقة واعدة بخيرات عميمة”.

وأضاف أن “بداية برنامج الحفر في المرحـلة الأولى يشـمل حفـر سبع آبار منها ما هو في المياه العميقة ومنها ما هو في المياه غير العميقة القريبة من الشاطئ مثل البئر الأولى التي أطلق عليها بئر شعور التي جرت بها عملية الحفر”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا