• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال قمة مجموعة السبع

ميركل تضغط لتخفيض انبعاثات الغازات قبل مؤتمر المناخ في باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

كروين (رويترز)

حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قادة مجموعة الدول الصناعية الكبرى، أو ما يعرف بمجموعة السبع، على تقديم تعهدات صارمة لتخفيض انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وتحدثت ميركل أمس، في اليوم الثاني والأخير من قمة مجموعة السبع التي انعقدت في منطقة بافاريا على سفوح جبال الألب. وتأمل ميركل التي حملت سابقا لقب «المستشارة الداعمة للمناخ» في إعادة إحياء إنجازاتها في الحفاظ على البيئة، وإقناع قادة مجموعة السبع بالاتفاق على أهداف محددة للحد من انبعاثات الغازات قبل مؤتمر المناخ الموسع الذي تنظمه الأمم المتحدة في باريس بحلول نهاية العام.

وحل المناخ على رأس جدول أعمال القمة التي من المقرر أن يناقش الزعماء خلالها أيضا مكافحة الأوبئة وغيرها من المسائل الصحية، ومكافحة الإرهاب بدءا من جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة في نيجيريا وصولا إلى تنظيم الدولة الإسلامية، فضلا عن التنمية في أفريقيا.

وفازت ميركل بدعم الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الذي تستضيف بلاده قمة الأمم المتحدة لمكافحة التغير المناخي في نهاية العام. وسعى أولاوند بدوره إلى انتزاع التزام طموح من الدول الصناعية السبع لإنهاء اعتمادها على الوقود الأحفوري بحلول منتصف القرن، فضلا عن التزام مالي لمساعدة الدول الفقيرة على تطوير قطاع الطاقة حتى تتمكن من تخفيض انبعاثاتها من غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقال أولاوند، للصحفيين على هامش القمة، «يجب إعلان التعهدات في قمة الدول السبع هذه، حتى هذه اللحظة فإن البيان الرسمي يسير بالاتجاه الصحيح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا