• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م

كوسكو: طلبات «الآسيوي» عقدت تصفيات المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

كشف خوان كوسكو، رئيس لجنة الكرة الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، أن طلبات الاتحاد الآسيوي تقف وراء تأخير الإعلان عن موعد ومكان تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال جزر الباهاماس العام المقبل، لكنه أوضح أن ماليزيا الأقرب حالياً لاستضافة الحدث بالأسبوع الأخير من يناير أو الأسبوع الأول من فبراير 2017.

وأوضح كوسكو، أن الاتحاد الآسيوي، خلط كافة الأمور حينما طلب أن تقام المنافسات على أرض محايدة، إلى جانب فرض شروط إضافية عبر إقامة ملعبين للمنافسات.

وقال: كانت قطر قريبة من استضافة الحدث، فيما شجعنا الإمارات على استضافته أيضاً، نظراً للنجاحات التي قامت بها لسنوات طويلة في هذه البطولات، لكن الآسيوي حول الأمور إلى أكثر صعوبة وكلفة مادية، خصوصاً حينما نتحدث عن كرة القدم الشاطئية التي تقوم على كافة معقولة من كافة النواحي، كما أن وضع شرط أن تكون الأرض محايدة لا تكون مشجعة بالعادة لدولة لاستضافة حدث لا يشارك فيها منتخبها.

وأوضح أن آخر الاتصالات تشير إلى أن الحدث سيقام في ماليزيا، الأكثر استعداداً وترحيباً للمنافسات، وقال: ندرك أن عدم تحديد الموعد بشكل نهائي يجعل المنتخبات غير قادرة على وضع خطط تحضيراتها بصورة نهائية، وهو ما جعلنا نعلمها بالموعد التقريبي، لكي لا تتوقف التحضيرات أو تتأثر بالمسألة، خصوصاً أن نهائيات كأس العالم تقام بعد شهرين تقريباً من هذه التصفيات وتتطلب تحضيراً أيضاً.

وأكد كوسكو، أن الإمارات حصدت العلامة الكاملة للعام السادس على التوالي، وذلك مع امتلاكها نموذجاً بات يعمم على كافة دول العالم حينما تقام بطولة للكرة الشاطئية، وقال: الكفاءات الموجودة هنا، والعلاقة المستدامة على مدار السنوات الماضية، تجعل الجوانب التنظيمية أسهل في كل عام، وتسهم بتطوير الحدث أيضاً، مع خلال الارتقاء بسقف الطموحات دائماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا