• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م
  12:05     مراقبة الأداء والتميز المؤسسي في "أبوظبي للإعلام" تحصل على آيزو "9001:2015"        12:07     مشاركة عسكريين روس في مفاوضات أستانا حول سورية         12:07     البابا بعد تنصيب ترامب: علينا أن ننتظر ونرى         12:21     مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة قوات إسرائيلية         12:34    أردوغان يؤكّد رفض بلاده تقسيم الشرق الأوسط، وسيبحث الأمربشكل مفصّل مع نظيره الأمريكي ترامب خلال أول زيارة إلى الولايات المتحدة    

من أجل بيئة صحراوية آمنة ونظيفة

«تدوير» تُشغِل أكبر آلة لإزالة وسحب الرمال في المنطقة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

قامت «تدوير»، مركز إدارة النفايات بأبوظبي، بتشغيل أكبر آلة متنقلة مدمجة لشفط وكنس الرمال في المنطقة، تماشياً مع الخطط والبرامج التطويرية التي أعدتها تدوير في سبيل الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسكان .

وتتميز آلة التنظيف الجديدة بأنها تعمل بنظام هيدروليكي كامل، بحيث تقوم بكنس وشفط الرمال من جانبي الطريق الأيمن والأيسر والجهة الخلفية على حسب الحاجة، ومزوده بفرشاة حديدية من الطرفين وفرشاة بلاستيكية من الوسط بطول 150 متراً وارتفاع 40 سنتيمتراً، ونظام يضم فلاتر عدة لغربلة الرمال. وقال محسن العامري - مدير فرع الغربية في «تدوير»: «يأتي تزويد المنطقة الغربية بهذه الآلة الجديدة في إطار الجهود التي يبذلها تدوير لمواكبة أحدث الوسائل التكنولوجية والأساليب المتطورة للوصول إلى إدارة فعالة لإدارة النفايات وحماية البيئة الصحراوية لتحقيق التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية أبوظبي 2030. كما تحتوي آلة الكنس على خزان مياه بسعة 4600 لتر، حيث تقوم برش المياه من الخزان بواسطة بخاخات خاصة بفضل النظام الهيدروليكي، ومزوده بمروحة شفط بقوة 32000 متر مكعب في الساعة لتتمكن من شفط الرمال المتراكمة بطريقة سهلة وذلك للحد من انبعاثات الغبار الناتجة من عملية الشفط. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض