• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«اتحاد الغرف» يشارك في مؤتمر غرف التجارة العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة في مؤتمر غرف التجارة العالمي التاسع لاتحاد غرف التجارة العالمي التابع لغرفة التجارة الدولية، والذي يعقد في مدينة تورينو الإيطالية يوم غد الأربعاء، وتستمر أعماله لثلاثة أيام.

ويلتقي مسؤولو غرف التجارة العالمية لتبادل الخبرات والأفكار بشأن كيفية تعزيز التعاون بين مجتمعات الأعمال التي تمثلها غرف التجارة في ظل التحديات التي تواجهها غرف التجارة حول العالم.

ويناقش المؤتمر موضوعات عدة، مثل قدرة غرف التجارة على التكيف مع توقعات الأعضاء المتزايدة، وزيادة المنافسة وتنوع سوق العمل، وتقلص مصادر الإيرادات، ومدى قدرة غرف التجارة على مواجهة تحديات المستقبل ومرونة الغرف في تلبية متطلبات أعضائها.

ومن المتوقع أن يستقطب 1600 مشارك من 120 دولة تمثل جميع مناطق العالم، فضلاً عن أكثر من 100 من المتحدثين المعترف بهم عالمياً الحدث. كما سيستضيف المؤتمر اكثر من 48 دولة الأقل نمواً الذين تمت دعوتهم من قبل غرفة تورينو للتجارة والصناعة، المنظمة للحدث .

وأكد حميد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة، أن مشاركة وفد من اتحاد الغرف في المؤتمر تأتي إيماناً منه بأهمية هذه المؤتمرات في نسج شبكة علاقات قوية مع غرف التجارة العالمية والاستفادة من تبادل الخبرات والمعلومات في الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها الاتحاد لمجتمع الأعمال في العالم أجمعه.

وأضاف أن المؤتمر والمعرض المصاحب له إكسبو ميلانو 2015 ، يشكلان المنصة الأبرز للقاءات غرف التجارة العالمية، وإتاحة الفرص لتعزيز التعاون مع مختلف غرف التجارة وتبادل الخبرات والمعلومات ومناقشة الموضوعات المستجدة ضمن نطاق عمل غرف التجارة.

وأوضح أن مؤتمر غرف التجارة العالمي التاسع الذي يُنظّم كل عامين، يعد المنتدى الدولي الوحيد لقادة غرف التجارة، والذي يتيح لهم تبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومشاركة الأفكار وتطوير شبكات العلاقات لمواجهة المشكلات الحالية التي تواجه قطاع الأعمال وتؤثر على مجتمعاتهم.

وأشار إلى أهمية الحدث لكونه يجمع مجتمعاً عالمياً يضمّ أكثر من 12 ألف غرفة تجارية برؤسائها ومديريها التنفيذيين وأفراد من مجتمع الأعمال والقادة العالميين الأكثر نفوذاً، ولاسيما أنه يمثل فرصةً فريدةً من نوعها للتفاعل بين مندوبي أكثر من 120 بلداً لمناقشة أبرز القضايا والموضوعات التي من شأنها دفع عجلة الاقتصاد بشكل منظم ومدروس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا