• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«صحة دبي» تنظم برنامجاً لمقدمي الرعاية الصحية والمرضى حول الإنعاش القلبي الرئوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 يونيو 2014

نظم مركز التدريب الدولي بهيئة الصحة بدبي بالتعاون مع جمعية القلب الأميركية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا برنامجا تدريبيا بمختلف المرافق الصحية التابعة للهيئة بهدف نشر الوعي بأهمية الإنعاش القلبي الرئوي كوسيلة لإنقاذ الحياة.

وقالت الدكتورة غنية سلطان الشامسي رئيس مركز التطور المهني بالإنابة بإدارة التعليم الطبي إن البرنامج استهدف مقدمي الرعاية الصحية وعددا من المرضى في مستشفيات الهيئة (راشد، دبي، حتا، لطيفة) ومراكز الرعاية الصحية الأولية ومركز المطار الطبي.

وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بجميع المعلومات المتعلقة بطرق إنقاذ الحياة والإنعاش القلبي الرئوي الذي يعد وسيلة مهمة للتعامل مع المريض قبل وصول الإسعاف، مشيرا إلى أن القيام بعملية الإنعاش القلبي الرئوي في حال توقف القلب قبل وصول للموقع يضاعف مرتين أو ثلاث مرات من فرصة إنقاذ المريض.

وأكد أهمية هذا البرنامج التدريبي الذي يهدف إلى زيادة عدد المتدربين على عملية الإنعاش القلبي بين أفراد المجتمع المحلي لتحقيق الاستجابة السريعة في الحالات الطارئة وبما يساهم في زيادة فرصة بقاء المريض على قيد الحياة.

وأوضحت الدكتورة الشامسي أن البرنامج التدريبي تضمن العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية حول كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي وإعطاء التنفس اللازم للمريض من خلال الضغط على صدر المريض بشكل متقطع لإيصال الأكسجين للأعضاء الحيوية في الجسم، وكيفية الاستمرار بإعطاء الإنعاش القلبي الرئوي حتى وصول جهاز الصعقات الكهربائية أو وصول الأشخاص المختصين بالإسعاف لمتابعة إنقاذ المريض، والطرق السليمة الواجب اتباعها لإنقاذ الشخص المصاب، وكيفية التعامل والاستجابة السريعة مع الإصابات المختلفة التي تتطلب الإنعاش القلبي الرئوي.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض