• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"         03:39     الجامعة العربية تدين تفجيرات بغداد         03:46     27 قتيلا في تفجيرين استهدفا بغداد واستمرار المعركة في الموصل     

تعزيزات عسكرية تركية إضافية باتجاه الحدود العراقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 نوفمبر 2016

أنقرة، بغداد (الاتحاد، وكالات)

دفع الجيش التركي مساء أمس الأول، تعزيزات عسكرية إضافية من ولاية جانقيري جنوب شرقي البلاد نحو الحدود العراقية. ونقلت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء عن مصادر عسكرية قولها إن الجيش ارسل عدداً من ناقلات الجنود المدرعة على متن 35 عربة قطار، مشيرة إلى أن أنقرة ظلت في الآونة الأخيرة تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مناطق مختلفة على حدودها مع سوريا والعراق، في مسعى منها لضمان أمنها من الهجمات والتنظيمات «الإرهابية» والاستعداد لأي طارئ.

ونشرت القوات المسلحة التركية دبابات‏‭ ‬وعربات ‬مدرعة ‬في ‬منطقة ‬سيلوبي ‬بإقليم ‬شرناق قرب ‬‬الحدود ‬‬العراقية ‬في‭ ‬وقت ‬مبكر أمس الأول.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أعلن مؤخراً تعليقاً على تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حول استعداد بلاده خوض حرب إذا أرادت تركيا، قائلاً «إذا كانت لديكم قوة لماذا سلمتم الموصل إلى التنظيمات الإرهابية؟ وإذا كنتَ قوياً بهذه الدرجة لماذا يحتل حزب العمال الكردستاني أراضيك منذ سنوات؟.